متى تحتفل السعودية باليوم الوطني الذي يعتبر يوم تأسيس الدولة السعودية الحالية بعد أن تم تقسيمها إلى مناطق متعددة، وتم توحيد السعودية قبل 93 عاما تحت علمها الحالي، كما تحتفل المملكة بيومها الوطني الثالث والتسعين في عام 2023، وسيقدم موقع في هذا المقال موعد احتفال السعودية باليوم الوطني.

متى تحتفل السعودية باليوم الوطني

تحتفل السعودية بالذكرى الثالثة والتسعين لتأسيسها يوم السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق اليوم الثامن من شهر ربيع الأول 1445هـ. ولهذا اليوم معنى كبير عند السعوديين، حيث أن المملكة قامت في هذا اليوم. وتم توحيدها وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى السعودية. وكان ذلك في عام 1932م، حيث أحيت مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية هذه المناسبة العظيمة، وانتشرت الاحتفالات المختلفة، بما في ذلك تحية الملك. علم المملكة المتحدة ورفعه على شرفات المؤسسات، بالإضافة إلى الاحتفال بالاحتفالات والأغاني الوطنية، ورفع صور ورايات رموز الدولة وغيرها من مظاهر الفرح بهذه المناسبة الوطنية.

سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وهو يوم توحيد السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – بعد أن كانت ممالك منفصلة تحت اسم “مملكة نجد وملحقاتها عام 1932م”. م، وقام الملك عبد العزيز بتوحيد تلك الممالك وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى السعودية. ومنذ ذلك الحين والمواطنون السعوديون يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة وعمت الفرحة أرجاء المملكة.

جوانب من الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي مناسبة وطنية يتم الاحتفال بها في مختلف أنحاء المملكة بطرق عديدة، ومن أبرز فعاليات الاحتفال المقررة لعام 2023م ما يلي

  • فعاليات العرض الجوي مجموعة من الطائرات العسكرية تشارك في إجراء عروض جوية متنوعة في سماء المملكة في مختلف المناطق.
  • عرض المسيرة العسكرية والذي سيقام عبارة عن عرض عسكري مميز يبلغ طوله أكثر من ألف متر، وتشارك فيه مجموعة من الآليات العسكرية تقودها الخيول، بالإضافة إلى حضور الفرق الموسيقية.
  • فعاليات العرض البحري.
  • فعاليات الألعاب النارية تقام في أكثر من خمسة عشر موقعاً في جميع أنحاء المملكة.
  • فعالية نادي الإبل الهدف هو تعزيز الهوية الوطنية والأصالة والتراث.
  • حدث معرض الطائرات بدون طيار.
  • فعالية “فخر الوطن” تنظمها وزارة الداخلية السعودية.
  • فعاليات الحفل تشمل مجموعة من الحفلات التي يؤديها فنانون عرب منهم رابح صقر ومحمد عبده وماجد المهندس وغيرها من الفعاليات الموسيقية.
  • حدث جدة التاريخي إبراز أبرز شواهد التاريخ الوطني للمملكة العربية السعودية، باعتبار جدة منطقة معتمدة كموقع للتراث العالمي منذ القدم من قبل منظمة اليونسكو.

شعار اليوم الوطني السعودي لعام 2023

يحمل اليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية شعار “نحلم ونحقق” كما أطلقه المستشار تركي بن ​​عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه. وتم اختيار الشعار لأن المملكة مقبلة على تحقيق رؤية 2030 التي أطلقتها منذ فترة وسعت إلى تحقيقها في مختلف مجالات الحياة سواء على المستوى الإنساني أو الفني أو الاقتصادي أو الحضري.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي

تحتفل السعودية بيومها الوطني الـ 93 في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، وبناءً على هذا التاريخ، فإن عدد الأيام المتبقية للاحتفال بهذا اليوم في عام 2023 هي كما يلي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي

المقالات المقترحة

ننصحك بقراءة المقالات التالية

وفي الختام تعلمنا متى تحتفل السعودية باليوم الوطني، بما في ذلك ذكر شعار اليوم الوطني لعام 2023م وإرفاق ساعة توقيت لمعرفة عدد الأيام المتبقية على اليوم الوطني السعودي.

الأسئلة المتداولة

ما هي مناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو يوم توحيد السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – والذي تم عام 1932م. وفي عام 1932م، قام الملك عبد العزيز بتوحيد تلك الممالك وتغيير ممالكها. اسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها للمملكة العربية السعودية.

منذ متى تحتفل السعودية بيومها الوطني

تحتفل السعودية بيومها الوطني منذ عام 1932م، وفي عام 2023م ستحتفل المملكة بيومها الوطني الثالث والتسعين.

هل يعتبر اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية في المملكة

نعم، أعلنت حكومة السعودية أن يومها الوطني هو عطلة رسمية لمختلف المؤسسات والإدارات الوطنية، وتغلق المدارس والجامعات بهذه المناسبة.

nd.gea.gov.sa 19 سبتمبر 2024

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *