عبر البوابة التعليمية.. مُتاح استخراج نتائج الدبلوم العام الدور الثاني في عمان بعد اعتمادها رسميًا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان مؤخرا عن ظهور نتائج الدور الثاني للدبلوم العام في عمان. ينتظر عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة ما إذا كانوا مؤهلين أم لا. وقد نجحوا في المحاولة الثانية في الدبلوم العام أو فشلوا كما في الجولة الأولى. وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل التعليمية في عمان، لذلك يريدون الحصول على أعلى الدرجات فيها لأنها ستفيدهم في المراحل التعليمية القادمة.

نتائج الدورة الثانية للدبلوم العام في عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية اليوم الخميس 19 سبتمبر ٢٠٢٤ عن اعتماد نتائج الدور الثاني للدبلوم العام في عمان بعد الاعتراف باستكمال جميع مراحل إعلان النتيجة وهي التصحيح وة والمراقبة، واعتمادها من قبل الجهات الرسمية بالوزارة، ومن ثم تم رفعها على البوابة التعليمية ليتمكن الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني من الحصول على النتائج في أي وقت ومن أي مكان ومن أي محافظة.

استشارة حول النتائج العامة للدبلوم.

وذكرت وزارة التربية والتعليم شرح طريقة البحث على الجولة الثانية في عمان، بقيادة وزيرة التربية والتعليم العمانية الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، والتي نشرت الشرح طريقة على شبكة الإنترنت وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث وكانت الشرح طريقة كالتالي

  • الزيارة متاحة على الانترنت.
  • قم بالدخول الآن إلى صفحة خدمات الوزارة ثم اضغط على اختيار نتائج الدبلوم العام.
  • اختر الطابق الثاني.
  • اختيار المحافظة والمدرسة التي ينتمي إليها الطالب.
  • إدخال رقم المقعد وباقي بيانات الطالب والتأكد من دقتها.
  • انقر فوق زر البحث.
  • والآن ستظهر أمامك كافة تفاصيل النتيجة مثل الدرجة الإجمالية والدرجة الخاصة بكل مادة تعليمية على حدة.

وأكد أنه بعد اجتياز نتيجة الدبلوم العام وصلت نسبة النجاح في الدبلوم الفني العام بكلية الحرس الملكي إلى ما يقارب 100%، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في دبلوم التعليم العام في التربية الخاصة وصلت إلى 100%. ويمكن للطلاب أيضًا الحصول على النتيجة من خلال زيارة مدرستهم طالما أن هناك رقم الجلوس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *