نائبة تطالب بتخصيص 5 دقائق في طابور الصباح بالمدارس للحديث عن خطر التنمر

دعت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، إلى زيادة الوعي بمخاطر التنمر تجاه الأطفال، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، على أن يتم أخذ 5 دقائق من الجلسة الصباحية كل يوم أو يوم واحد في الأسبوع الحديث عنهم خطر.

وذكرت السيناتور أنها ستقدم دراسة بحثية أعدتها في بداية الدورة الخامسة لمجلس الشيوخ لمناقشتها في الجلسات العامة، مع دعوة وزراء التربية والتعليم والتعليم الفني والرياضة وممثل عن الأزهر الشريف. شريف وممثل عن المجلس القومي للطفولة والأمومة لعرض رؤيتهما حول القضية.

انتشار أزمة التنمر

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في بيان اليوم: “بين الأطفال الصغار، تنتشر العدوى بشكل كبير سواء في الأندية أو في المدارس، وانتشرت العدوى بين أطفال نفس الأسرة وداخل الأسر”.

وأشارت إلى أن التنمر يعد أحد الأسباب الرئيسية للعنف والعدوانية لدى الأطفال، وهو ما يتطلب التوعية الكافية سواء من خلال التربية البدنية والدينية في المدارس الابتدائية أو من خلال توفير متخصصين في الأندية ومراكز الشباب لتوعية الأسر بمخاطر التبليغ عن التنمر. .

وشدد الممثل على ضرورة رعاية الأطفال منذ سن مبكرة من خلال الدعم وتربية الأخلاق، ومنح الوالدين ساعة يوميا للاستماع إليهم ولشكاواهم والتعامل معها بشكل مركز وغير مهين، خاصة وأن هؤلاء تحدد المشاعر أن الطفل الذي يتعرض للتنمر سيشعر بالخوف والاستقرار العاطفي تجاه تصرفات الأطفال الذين يتعرضون للتنمر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *