كارنيه نقابة المهندسين.. طرق التجديد لمدة عام أو اثنين أو أكثر (فيديو)

تجديد بطاقة النقابة الهندسية يتم من خلال النقابة بأكثر من طريقة سواء من خلال مقر النقابة أو إلكترونيا وذلك لتسهيل على المهندسين أعضاء الجمعية العمومية تجديد البطاقة كل عام لذلك أنها صالحة لجميع المزايا التي يوفرها الاتحاد ضمن نطاق البطاقة.

تجديد ترخيص نقابة المهندسين

وأوضحت النقابة على موقعها الرسمي بخصوص التمديد أنه بناء على طلب المهندسين وتيسيراً لهم تقرر السماح بتمديد بطاقة عضوية النقابة لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات إذا قرر المهندس استخدامها البطاقة لأكثر من سنة، ويتم سداد المبلغ المقرر مقدما وسداد الرسوم المقررة بنفس المبلغ. المالية المعتمدة سارية المفعول حاليًا.

شروط الحصول على عضوية نقابة المهندسين

وأثناء مناقشة تجديد بطاقة نقابة المهندسين، ذكرت النقابة بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول عليها، منها الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها من شهادة الهندسة، والجنسية المصرية ومجلس نقابة المهندسين قبول ويشترط لمواطني الدول الأخرى بشرط المعاملة بالمثل أن يكون مقدم الطلب حسن السيرة والسلوك ولم يحكم عليه بالغرامة أو السجن – الحد من العقوبات في جرائم الأمانة أو الشرف، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره في إحدى الحالات السابقة. وقد تم استبعاد العقوبات التأديبية على خيانة الأمانة أو الشرف منذ صدور الحكم النهائي.

كيفية تجديد بطاقة نقابة المهندسين إلكترونيا

أما بالنسبة لخيارات تجديد بطاقة نقابة المهندسين فيمكن للمهندسين الراغبين في تجديدها التواصل مع مقر النقابة أو استخدام تطبيق النقابة الصادر عن النقابة. ويتضمن مجموعة من الخدمات التي يستفيد منها الأعضاء، منها تجديد بطاقة الاتحاد أو تجديد الاشتراك الصحي.

وتابعت النقابة، خلال مناقشتها تجديد بطاقة نقابة المهندسين، أنه يمكن للعضو تحميل تطبيق “نقابتي” من خلال المتجر الإلكتروني، ومن ثم تسجيل البيانات وإنشاء حساب شخصي، ومن ثم اختيار خدمات نقابتي واستخدام المهندسين خدمة تجديد اشتراك بطاقة النقابة، أدخل البيانات المطلوبة وحدد قيمة السداد وطريقة الدفع بالفيزا أو فوري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *