«مصر تستطيع».. فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية

أظهر برنامج “مصر تستطيع”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على قناة دي إم سي، تقريرا عن الفوز بجائزة “اليونسكو كونفوشيوس” الدولية لمحو الأمية لعام 2024، والتي تمنحها اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين. تكريم المبادرات المتميزة في مجال محو الأمية.

دكتور. وقالت أسماء الهادي أستاذ التربية ومديرة مركز خدمات تعليم الكبار، إن الجائزة جاءت بعد مجهود كبير جداً وإرادة جامعة المنصورة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

تقديم ورش عمل للطلبة ودورات متنوعة

وأضاف الهادي خلال لقائه مع البرنامج أنهم عقدوا ورش عمل للطلبة وعدد كبير من الدورات تعلموا فيها كيفية استقطاب الأميين وكيفية إقناعهم وكيفية مواصلة تعليمهم حتى وصول نماذج الامتحانات.

الجميع سعداء بهذا النجاح

دكتور. من جانبها، قالت أماني غبور، أستاذ التربية والتخطيط التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، إن الجميع كانوا راضين عن هذا الإنجاز، لافتة إلى أن هذا النجاح لم يأت من لا شيء بل كان نتيجة. من العمل المتواصل الذي استمر لمدة 5 سنوات.

وأضافت أن الجامعة أطلقت هذا المشروع عام 2019، حيث تم التركيز على توضيح كيفية التعامل مع كافة الملفات المهمة، بما في ذلك التعامل مع الأميين، واستراتيجيات التدريس للطلاب، وكذلك تدريس كل فئة عمرية حسب خصائصها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *