الهيئة العامة للرعاية الصحية: إطلاق ندوات توعوية في 6 محافظات ضمن مبادرة «بداية»

أعلنت الهيئة العامة للصحة عن مشاركتها في فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية” بمحافظات التأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى أنها تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية وتعزيز الشخصية المصرية في كافة المجالات من خلال سلسلة من الندوات الخاصة بهذه المبادرة . إطلاق مقدمي الرعاية الصحية بالإضافة إلى ندوات توعوية وتثقيفية للمشمولين بالتأمين الصحي الكامل في المرافق الصحية التابعة للهيئة في محافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس.

ورش عمل وبرامج تدريبية متخصصة لزيادة الوعي الصحي

وقال بيان الهيئة إن المبادرة تركز على الندوات التوعوية وتتناول أهمية الصحة البدنية والتغذية السليمة والنظام الغذائي الصحي وممارسة النشاط البدني. بالإضافة إلى ذلك، تقدم للمواطنين استشارات طبية ونفسية مجانية لمساعدتهم في الحفاظ على نمط حياة صحي.

كما تتضمن أنشطة المبادرة تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية خاصة لزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين لمختلف الفئات العمرية، وهو ما يعزز بدوره مفهوم الرعاية الصحية الشاملة كجزء أساسي من نمط حياة صحي ومتوازن يساهم في الوقاية من الأمراض وتحسين الحالة الصحية. نوعية الحياة.

تحسين جودة الرعاية الصحية

كما تشمل الأنشطة إجراء فحوصات طبية مجانية للمواطنين مثل قياس ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، ضمن المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة” بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والحد من مضاعفاتها وتحسين نوعية المواطنين، وذلك هل هو كذلك في البلاغ من السلطة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *