الأقسام: أخبار محلية

حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء

نشر المركز الإعلامي لوزارة التنمية المحلية ملخصاً لأبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية في الفترة من 13 إلى 19 سبتمبر 2024.

السبت 14 سبتمبر

تابع وزير التنمية المحلية مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية تطورات حادث تصادم قطار الركاب رقم 281 على خط الزقازيق الإسماعيلية مع قطار الركاب رقم 336 على خط المنصورة – الزقازيق.

الأحد 15 سبتمبر

استأنف مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة تنفيذ خطته التدريبية، حيث يواصل المركز أعماله في تنفيذ الأسبوع السابع من خطة تدريب المحليات للعام المالي 2024/2025، مؤكدا أن الأسبوع السابع سيكون التنظيم 5 دورات تدريبية منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة ويستفيد منها 180 متدرباً.

كما تواصلت المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التدخل في أملاك الدولة وبلغت 1935 حالة.

الاثنين 16 سبتمبر

تلقى وزير التنمية المحلية تقريرا عن سير العمل بالمراكز التكنولوجية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك لمتابعة تطورات ملف التصويت على مخالفات البناء والإجراءات المتخذة لتسهيل تقدم المواطنين العمل على قانون المصالحة وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

الثلاثاء 17 سبتمبر

كما اجتمع وزير التنمية المحلية مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الموئل” لاستعراض آخر التطورات بشأن مقترح تطوير وزيادة كفاءة طرق الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية. .

كما ترأس وزير التنمية المحلية لجنة الإدارة القيادية والإشرافية لاختيار المتقدمين لبعض المناصب القيادية الشاغرة بديوان عام الوزارة لعدد 22 منصباً قيادياً شاغراً.

الأربعاء 18 سبتمبر

كما أقيمت ورشة تدريبية لوكلاء المحافظين الجدد وأمناء عموم المحافظات لمتابعة ملف تقنين الأراضي بداية من تقديم طلب المواطن وحتى إصدار العقد وتحصيل كافة الضرائب الحكومية، كذلك باعتبارها الوسيلة الأمثل لاستعادة أرض الوطن وتذليل كافة العقبات التي تواجه السلطة التنفيذية في المحافظات من أجل إنهاء كافة الطلبات المقدمة من المحافظين.

الخميس 19 سبتمبر

واستعرض وزير التنمية المحلية خلال اجتماعه الترتيبات الجارية لاستضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي المقرر انعقادها خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة النهار الجديد على النايل سات والعرب سات وخطوات ضبط قناة النهار الجديد على الرسيفر

تردد قناة النهار الجديد من عمليات البحث المتداولة على جميع محركات البحث الايام القليلة الماضية من قبل الكثير من المشاهدين…

34 ثانية منذ
  • منوعات

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس 2024 .. استقبل ترددات القنوات الناقلة للمسلسل

ارتفعت معدلات البحث اليوم بشكل ملحوظ من قبل عشاق الدراما التاريخية، خاصة محبي مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث ينتظر الكثيرون معرفة…

7 دقائق منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك

يكثر البحث عن سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك، حيث…

10 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة طيور الجنة الجديد على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة طيور الجنة

تعتبر قناة طيور الجنة من ابرز القنوات الفضائية المقدمة لمحتوى أطفال ممتع منذ زمن طويل، فا كانت ادارة قناة طيور…

15 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

اسعار البنزين اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 واسعار اسطوانة الغاز وموعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية 2024

اسعار البنزين اليوم من المواضيع الاكثر تداولا من قبل الكثير من المواطنين، خاصة اصحاب السيارات، بسبب تأثير البنزين على الاقتصاد…

21 دقيقة منذ
  • منوعات

عرض مسلسل البراعم الحمراء الموسم الثاني لعام 2024 .. كل ما تريد معرفته عن موعد عرض الحلقة الأولى

تتوجه أنظار الجمهور حاليا نحو مسلسل البراعم الحمراء الموسم الثاني عرض الحلقة الأولى، إذ يترقب الكثيرون بشغف بداية هذا الموسم،…

22 دقيقة منذ