قصة قابيل وهابيل في القرآن.. حقائق مذهلة عن أسماء ابني آدم ستدهشك

تعتبر قصة قابيل وهابيل من أكثر القصص تأثيراً في تاريخ البشرية لأنها تحتوي على دروس حول الصراع البشري الأول. تركز هذه القصة القرآنية التي تتناول أول جريمة قتل في التاريخ، على القيم والمبادئ الأخلاقية التي لها بالغ الأثر في الضمير الإنساني.

لا توجد إشارة إلى أسماء ابني آدم قابيل وهابيل في القرآن والسنة

وفيما يتعلق بالحديث عن قصة قابيل وهابيل في القرآن، أكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال بث “لعلهم يفقهون” على قناة دي إم سي، أن القرآن الكريم “لا يوجد” أذكر صراحة اسم القاتل والمقتول المعروف عند الناس بقابيل وهابيل، وهو ما يدعونا إلى التأمل في الحكمة الإلهية التي تحتويها هذه الرواية.

قصة قابيل وهابيل في القرآن

وأوضح الجندي أن القرآن الكريم وكذلك السنة النبوية لم يذكرا أسماء أبناء آدم وقابيل وهابيل إطلاقا، مؤكدا أن هذه الأسماء جاءت من الكتب والقصص القديمة ولا تظهر في الوثائق الإسلامية النصوص.

وأضاف: “لم يذكر الله تعالى الأسماء بل ركز على تقديم القصة لتكون عبرة عميقة للإنسانية جمعاء. ولم تقتصر القصة على ذكر شخصياتها، بل ركزت على ما تحتويه من دروس عظيمة، مثل الحسد والغيرة وحرمة الدماء، والدعوة إلى قبول الاختلاف”. “وأراد الله أن ينقل الإنسان من خلال هذه القصة الأخلاق والأخلاق دروس اجتماعية بعيدة كل البعد عن الأسماء والهويات الفردية.

وتابع: “القرآن الكريم كان موجها إلى بني إسرائيل، وربما كانوا من نسل أحدهم، لكن لم تذكر الأسماء، فبقيت الخطبة عامة وموجهة للجميع”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *