في محافظتين.. «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية للكشف المجاني اليوم

في إطار أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لدعم وتنمية ريف مصر لدعم وحماية المواطنين الأكثر ضعفاً، خاصة في القطاع الصحي، تطلق المبادرة اليوم قوافل طبية مجانية لتقديم الرعاية الصحية اللازمة ل من هم في أمس الحاجة للمواطنين دون تعويض مالي.

قوافل حياة كريمة الطبية

تم إطلاقها اليوم بدمياط وتحديداً بقرية الإبراهيمية البحرية التابعة لمركز كفر سعد بالتعاون بين المؤسسة ووزارة الصحة والسكان وذلك من أجل تقديم الدعم اللازم لمن هم في أمس الحاجة إليها. في حاجة .

وتضمنت قوافل الحياة الكريمة 10 عيادات طبية بها 8 تخصصات طبية مختلفة، زارها 1266 مواطناً تلقوا خدمات الفحص والعلاج مجاناً، كما تم إحالة 3 حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

واستفاد العديد من سكان محافظة دمياط من هذه المبادرة. وبحسب المعلومات الواردة على الموقع الرسمي لحياة كريمة، فقد تم فحص 20 حالة بالأشعة، و122 حالة للكشف المبكر عن ضغط الدم والسكري، و62 حالة أخرى بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى 355 تحليل مخبري للدم و58 حالة. التحاليل في مختبر الطفيليات، وتضمنت القافلة خلال القافلة إجراء 12 ندوة توعوية صحية حضرها 190 مواطناً.

التخصصات الطبية المختلفة

كما شاركت محافظة الإسكندرية في قوافل المنشأة الطبية، حيث تواجدت القوافل تحديداً في منطقة برج العرب وتضمنت سبعة تخصصات طبية مختلفة:

– داخلي

– أطفال

– نحيف

– تنظيم الأسرة

– جراحة

– جلد

– عظم

وتضم كل قوافل اليوم صيدلية علاجية تعالج الناس مجاناً. وفي الحالات التي تتطلب تدخلات جراحية، تقوم مؤسسة حياة كريمة بنقل هذه الحالات إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان حتى يتلقى المواطن العلاج اللازم والرعاية المجانية للمواطن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *