فريق «Rehydro» بهندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات 2024

حقق فريق “ريهيدرو” من كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان إنجازا مميزا بفوزه بالمركز الأول في منتدى الابتكار والمشروعات النهائية 2024 الذي نظمته لجنة الشباب والاتصال بنقابة المهندسين المصرية تحت رعاية د. السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ود. عمرو عبد الهادي عميد كلية الهندسة بالمطرية.

مشاركة طلابية رائعة

ويقام المنتدى برعاية عدة وزارات مصرية منها وزارات الموارد المائية والري والبحث العلمي والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي والشباب والرياضة، وشهد مشاركة واسعة من كبرى الشركات الاستشارية والمقاولين والمصنعين والمؤسسات الفنية، بالإضافة إلى بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

وتميز فريق “Rehydro” بتصميمه المبتكر لجهاز توليد الكهرباء من الهيدروجين الأخضر، والذي يتميز بمنهج متكامل لاستخدام الطاقة المتجددة. ويبدأ المشروع بتوليد الكهرباء من خلال الخلايا الشمسية ثم يمر بمراحل تحلية مياه البحر وصولا إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وتكمن أهمية هذا الابتكار في كفاءته العالية في توليد الكهرباء والتي تصل إلى 60% متفوقا على مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة الأخرى.

المدن الذكية والتحول الرقمي

وناقش المنتدى أفكار المهندسين الشباب في مجالات مختلفة منها المدن الذكية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة وتقنيات مواد البناء الحديثة.

وحقق فريق “ريهيدرو” عددا من النجاحات في عدة مسابقات أخرى منها: المركز الأول في دوري قادة YLF على مستوى الجامعات المصرية في مجال البيئة، المركز الثاني في المعرض الدولي للابتكار 2024 بجامعة الريادة العلوم والتكنولوجيا والمركز الثاني في معرض الابتكار 2024.

كما حصلت على المركز الأول في مسابقة القسم للابتكار الأخضر والمركز الثالث في هاكاثون الحلول الذكية الثالث لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة الذي أقيم في معهد بحوث الإلكترونيات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *