الهلال ينسحب من الدوري الليبي قبل مواجهة المصري بالكونفدرالية غدا

أعلن نادي الهلال انسحابه من الدوري الليبي الموسم المقبل، احتجاجاً على قرار الاتحاد بالسماح لـ36 نادياً بالمشاركة في الموسم الجديد، بعد صعود الأندية المتنافسة على الصعود، وإلغاء أماكن الهبوط.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق البورسعيدي نظيره الهلال الليبي، غدًا الأحد، في إياب دور الـ32 لكأس الكونفدرالية، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب “برج العرب”.

الهلال يعلن انسحابه من الدوري الليبي

وقال نادي الهلال في بيان رسمي: “يعرب نادي الهلال الرياضي عن أسفه الشديد للوضع المأساوي الذي تعيشه كرة القدم في بلادنا، بوجود إدارة اتسم عملها بالفوضى والقرارات الممنهجة التي لم تكن معدة إلا لخلط الأوراق وتحريف اللوائح بشكل معيب، ناهيك عن ما أحدثته من فتنة وتوتر بين الأندية الرياضية وجماهيرها، ولعل آخرها ظهور رئيس الاتحاد في لقاء تلفزيوني حرض فيه أعضاء الجمعية العمومية علناً على إلغاء قراره بترقية الفرق (إعادة الهيكلة)، بهدف إحداث الفرقة والصدام بين الأندية الرياضية المختلفة نتيجة قرار صدر لأغراض معلومة لا علاقة لها بالتطوير من قريب أو بعيد”.

وأضاف البيان: «نود أن نقول إننا لن ننجر إلى أي خلافات مع أنديتنا الرياضية، وتحديداً الأندية التي استفادت من القرار، ونبارك لها الصعود، لأننا على قناعة تامة بأننا سنكون متحدين ومتماسكين جنباً إلى جنب لتصحيح المسار وإصلاح ما أفسده هذا الاتحاد الكارثي الذي يهدف إلى القضاء على كرة القدم وطمس هويتها. إن تصرفات هذا الاتحاد تعكس حالة الفوضى والفوضى اللامحدودة التي أضرت بالجميع».

الهلال يرفض ما يحدث في الكرة الليبية

“يرفض الرياضي الفوضى والعبث والاستهتار وخلط الأوراق التي يمارسها رئيس الاتحاد تجاه الأندية الرياضية، ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا السيناريو السخيف المتكرر، ولهذا نعلن أننا لن نشارك في مسابقة الدوري في ظل هذه الفوضى، ونطالب فوراً بسحب الثقة من رئيس الاتحاد والدعوة إلى انتخابات مبكرة وفق خارطة طريق واضحة يتم فيها اعتماد النظام الأساسي واللوائح الانتخابية، وندعو كافة الأندية الرياضية إلى الذهاب إلى انتخابات مبكرة وعدم الانجرار إلى الفتنة والانقسام، وأن نضع جميعاً مصلحة الكرة الليبية فوق كل اعتبار”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *