برلماني: المبادرات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتزيد التماسك المجتمعي

وأكد محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب أهمية تعزيز الهوية الوطنية باعتبارها حجر الزاوية في ترسيخ التلاحم الاجتماعي وبناء وحدة اجتماعية قوية، لافتا إلى أن الهوية الوطنية تعكس تاريخ البلاد وثقافتها المتنوعة التي تعود إلى آلاف السنين. وهذا موضوع ضروري في ظل التحديات الحالية في الشرق الأوسط.

دعم المبادرات الثقافية

وأضاف الجبلاوي في تصريحات لـ«الوطن» أن الدولة المصرية سعت خلال السنوات الأخيرة إلى دعم المبادرات الثقافية التي تعزز روح الانتماء لدى الشباب وتزيد الوعي والتثقيف بدور مصر الفرعونية أصحاب مصر وتعزيزها. حضارة عمرها سبعة آلاف عام تؤكد على أهمية التعليم بما يتماشى مع القيم الوطنية وترسيخ الخدمات الاجتماعية لصالح الوطن والمواطنين.

تعزيز الهوية الوطنية

وأوضح عضو مجلس النواب أن التمكين ينظر إليه على أنه استثمار في المستقبل يسهم في بناء مجتمع متماسك قادر على التغلب على التحديات، باعتبار الإنسان أساس التنمية ومركزها، خاصة في مواجهة التحديات التي تحيط بالجوانب المحيطة بالمجتمع المصري. وشدد المدني على ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدا أن الهوية الوطنية ليست مجرد شعار، بل هي أساس أساسي للتنمية والاستقرار في البلاد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *