الأقسام: أخبار محلية

خبير طاقة: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي دليل على قدرتها التنظيمية واللوجستية

تستعد مصر للنسخة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي (WUF)، وهو منصة دولية رفيعة المستوى أنشأها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) عام 2001 بهدف مناقشة التحديات الحضرية العالمية وتبادل الخبرات في مجال التنمية المستدامة. التنمية الحضرية.

ويجمع المنتدى ممثلين عن الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني من جميع أنحاء العالم، مما يجعله مساحة مفتوحة للحوار حول التخطيط الحضري والتنمية المستدامة والإسكان والبنية التحتية والنقل.

دكتور. وأوضح محمد عبد الفتاح استشاري الاستدامة واستراتيجيات الطاقة المتجددة، أن المنتدى الحضري العالمي يعقد كل عامين ويتميز بطابع غير رسمي، حيث يتيح الفرصة لتبادل الأفكار المبتكرة والحلول العملية لمشكلات التحضر السريع، لتعزيز الاستدامة بالإضافة إلى حماية البيئة والحد من الفوارق الاقتصادية.

وأشار إلى أن إحدى المبادرات الرئيسية التي تم تسليط الضوء عليها في المنتدى كانت “الأجندة الحضرية الجديدة” التي اعتمدها مؤتمر الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة في عام 2016. وتشجع هذه الأجندة على تحسين نوعية الحياة في المدن والمجتمعات وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

المنتدى الحضري العالمي

وأكد مستشار الطاقة المتجددة في تصريح لـ«الوطن» أن استضافة الأكاديمية الوطنية للتدريب واللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم دليل واضح على قدرتها التنظيمية وبنيتها التحتية لاستضافة فعاليات دولية بهذا الحجم، خاصة وأن ويلعب المنتدى دورًا حاسمًا في توجيه الحوار حول مستقبل المدن، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف 11، الذي يدعو إلى جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة.

المشاركات الاخيرة

  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل مصانع وشركات البناء المصرية

من اكثر ما يتم البحث عنه من قبل الأفراد هو الرغبة في التعرف على سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق…

دقيقة واحدة منذ
  • تجارة واعمال

اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية

الكثير من المواطنين وربات المنازل يتابعوا اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية، حيث قد…

دقيقتين منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة النهار الجديد على النايل سات والعرب سات وخطوات ضبط قناة النهار الجديد على الرسيفر

تردد قناة النهار الجديد من عمليات البحث المتداولة على جميع محركات البحث الايام القليلة الماضية من قبل الكثير من المشاهدين…

7 دقائق منذ
  • منوعات

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس 2024 .. استقبل ترددات القنوات الناقلة للمسلسل

ارتفعت معدلات البحث اليوم بشكل ملحوظ من قبل عشاق الدراما التاريخية، خاصة محبي مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث ينتظر الكثيرون معرفة…

14 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك

يكثر البحث عن سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك، حيث…

17 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة طيور الجنة الجديد على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة طيور الجنة

تعتبر قناة طيور الجنة من ابرز القنوات الفضائية المقدمة لمحتوى أطفال ممتع منذ زمن طويل، فا كانت ادارة قناة طيور…

22 دقيقة منذ