من أجل عالم أفضل.. منتدى شباب العالم «منصة» هدفها السلام والتنمية والإبداع

انعقد منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر 2017 وشارك الشباب من مختلف أنحاء العالم في منتدى دولي ثري وشبابي للتعبير عن آرائهم ووضع توصيات ومبادرات بحضور نخبة من قادة العالم والمؤثرين أرقام.

ومنذ ذلك الحين، أتيحت للشباب فرصة التفاعل مع صناع القرار رفيعي المستوى والشباب الواعدين من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم الذين عقدوا العزم على جعل عالمنا مكانًا أفضل للجميع.

ويتناول ثلاثة محاور رئيسية: السلام والتنمية والإبداع. ويتم مناقشة مجموعة واسعة من المواضيع التي تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وعرض الأفكار وتبادل الخبرات في الاجتماعات وورش العمل.

انشروا وحققوا السلام

أكد منتدى الشباب العالمي من جديد إيمانه بدور الشباب في نشر السلام وتحقيقه، وبالتالي يعمل على تدريب القادة الذين يبنون السلام ويحافظون عليه، ويكونون من خلال تصميمهم قادرين على إحداث تغيير في العالم الذي نعيش فيه حول التغيير وتكامل السلام والأمن لبناء عالم أفضل.

الابتكار والإبداع وريادة الأعمال

وأكد المنتدى أن الابتكار والإبداع وريادة الأعمال أصبحت من أهم أدوات تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات وبالتالي هناك حاجة إلى إيجاد أدوات مبتكرة جديدة لتشكيل المستقبل.

التنمية الاجتماعية والاقتصادية

وأشار المنتدى إلى أن الاقتصاد يمثل أولوية قصوى لكل دولة، وخاصة التنمية المستدامة. ونوهت إلى أن هناك العديد من القضايا التي تندرج تحت هذا المحور الذي يتطور باستمرار، وشددت على أهمية مراعاة طموحات وآمال وأفكار الشباب الذين يجب تواجدهم لتحقيق هذا التطور.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *