قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: مراجعة مخصصات الاتحادات الرياضية يعزز من المشاركة الإيجابية

رحب عياد رزق القيادي في حزب الشعب الجمهوري، بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية، والتي تتضمن إجراء مراجعة قانونية دقيقة لجوانب سداد المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية المشاركة في كافة مسابقات الألعاب الأولمبية، فيما تتم مراجعة المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات فيما يتعلق بالنتائج المحققة في هذه المسابقات، كما تتم مراجعة خطة المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة وعرضها على الاتحاد. ويدعو مجلس الوزراء إلى اتخاذ القرار المناسب بشأن ذلك، ويوجه الحكومة إلى جعل تعديل قانون الرياضة إحدى أولويات عملها تمهيداً لعرضه على مجلس النواب في أسرع وقت ممكن.

توجيهات رئاسية

وأكد إياد رزق في بيان أن ذلك يوقف نزيف الخسائر الذي تواجهه مصر في مختلف الألعاب ويقطع الطريق أمام المتلاعبين بمخصصات الاتحادات والألعاب الرياضية لتحقيق نتائج إيجابية متقدمة في مختلف المسابقات وهو ما يعزز دور مصر والمشاركة فيه. في البطولات القادمة ويضمن تحقيق أعلى أداء ممكن للاعبين المشاركين.

القيادة السياسية

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهوري إلى أن القيادة السياسية في مصر تولي الرياضة اهتماما خاصا كونها تعتبر أمنا قوميا، وبدا في السنوات الأخيرة أن الرئيس يهتم بشكل كبير بكل ما يجري في مصر. من أفضل دول العالم لاستضافة الفعاليات والبطولات الدولية. وتعمل الدولة المصرية على تطوير البنية التحتية الرياضية بهدف وضع اسم مصر على الطريق الصحيح الذي يليق بها ومكانتها التاريخية.

وقال إياد رزق: الرئيس السيسي ملتزم بوضع مصر في صدارة العالم في منافساتها المختلفة. كما أنه يدعم الأبطال دائمًا ويكون داعمًا جيدًا لهم ويدعم المتميزين منهم لتحقيق رفع العلم المصري عاليًا في المحافل الرياضية المختلفة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *