جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية

دكتور. أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب جامعة القاهرة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية التي نظمتها مؤسسة القادة الشباب تحت شعار “بناء الطالب المصري”، والتي يحصل فيها طلاب الجامعة على مراكز متقدمة في مجال التكنولوجيا التي حققتها و الابتكار وكذلك في مجال التصنيع والتصميم.

– تحسين مهارات وقدرات الطلاب

وأشاد رئيس الجامعة بأداء فرق الجامعة المشاركة، وهنأ الفائزين على أدائهم المتميز في مسابقة القادة. وأعرب عن سعادته بمشاركتهم وحصولهم على عدد من الجوائز، مما يعكس سعي الجامعة المستمر للارتقاء بمهارات وقدرات الطلبة في مختلف المجالات.

وتتم المشاركة في إطار مشاركة 48 جامعة مصرية، حيث تنافست فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعة وتم ترشيح مشروعاتها من 611 نشاط طلابي إلى 100 نشاط في 6 مجالات مختلفة: (التكافل الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب، إلخ.). الصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، البيئة والتكنولوجيا الخضراء. واستفاد من هذه الأنشطة حوالي 420 ألف طالب.

حضر اختتام مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، التي أقيمت بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عدد من الشخصيات البارزة في مقدمتهم د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ود. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، ود. ماجد عثمان وزير الاتصالات. السابق ولفيف من رؤساء الجامعات ورؤساء التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ومؤسسة القيادات الشابة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

يساهم برنامج قادة الأنشطة الطلابية في تطوير المشروعات الطلابية التي تخدم أهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، مما يساهم في رفعة الشعب المصري. كما يدعم البرنامج تقليص الأنشطة الطلابية وسد الفجوة بين الحياة الدراسية والمهنية والعمل على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *