«التنمية المحلية»: قرب انتهاء المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة».. وجار الاستعداد للثانية

دكتور. أكدت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن المرحلة الأولى من مبادرة العيش الكريم شارفت على الانتهاء، مشيرة إلى أنه تم بالفعل تنفيذ العمل في 1700 قرية وجاري الإعداد للمرحلة الثانية، بعد إتاحة 5000 قطعة أرض للمشروع. المرحلة الثانية.

وأضافت خلال كلمتها في ملتقى بناة مصر، الذي نظمته شركة الممتازة إحدى الشركات التابعة لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بحضور وزير الإسكان والاقتصاد، أن مبادرة الحياة الكريمة قدمت خدمات متنوعة للمواطنين في القرى، مشيراً إلى أن كل قرية بها مركز حكومي تتوفر فيه كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون.

“الحياة الكريمة” لا تقتصر على الجانب الحضري فقط

وأشارت إلى أن حياة كريمة غيرت وجه المشهد المصري بالنسبة للمواطنين وأن الدولة بدأت في تنفيذ المبادرة الرئاسية لبداية جديدة لبناء الإنسان وأنه تم التعاون معه لجعل مرافقها صالحة للغرض المنفعة. الأطفال والطلاب بالقرى، بالإضافة إلى إنشاء مراكز بالقرى لخدمة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن حياة كريمة لم تقتصر على الجانب الحضري بل امتدت إلى التنمية البشرية.

مصر خالية من المناطق غير الآمنة

وأوضح الوزير أن المنتدى الحضري العالمي يعد أحد المنتديات المهمة التي ستعقد خلال الفترة المقبلة ويهدف إلى تسليط الضوء على دور مصر في تطهير المناطق العشوائية وتحرير المناطق غير الآمنة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *