خبير أمن معلومات في صالون التنسيقية: يجب أن نمتلك شبكة رقمية خاصة

قال المهندس أسامة مصطفى، خبير أمن المعلومات، إن ملف التوعية أكبر مما نتصور لأننا نتعرض يوميا لاختراق فكري واقتصادي واجتماعي، لافتا إلى أن الأجهزة وبصمات الأصابع وصور الفيديو تستخدم مخترقة، خاصة وأن كل شيء لدينا يخضع للمراقبة، بما في ذلك الهواتف والأجهزة والسيارات.

الحروب السيبرانية

وأوضح مصطفى، خلال حديثه في موضوع “الحروب الإلكترونية.. كيف تستخدم الدول التكنولوجيا في صراعاتها”، أن الدول بحاجة إلى التعامل بشكل أكثر احترافية مع هذه الهجمات الإلكترونية التي تستهدف كل شيء، مؤكدا أنه يجب أن يكون لدينا سفن وشبكات المعرفة الخاصة بنا .

ويناقش الصالون «أنواعها»، ومخاطر الحروب السيبرانية بعد أحداث لبنان وانفجار أجهزة الاتصال البعيدة المدى، ودور الذكاء الاصطناعي في الحروب السيبرانية، فضلاً عن طرق تعامل الدول النامية مع تحديات الأمن السيبراني. وحماية الأشخاص العاديين من الهجمات السيبرانية والتدابير التي يمكن اتخاذها لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى في المستقبل.

صالون التنسيق

ويناقش الصالون أيضًا الاستثمارات المصرية في مجال التكنولوجيا والقدرة على الحماية من هجمات القراصنة، بالإضافة إلى التأثير المحتمل للهجوم السيبراني على البنية التحتية الحيوية واختراق شبكات الاتصالات وتفجير الأجهزة عن بعد.

ويدير الحوار خلال الصالون عضو مجلس الأعيان لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين علاء مصطفى. ويشارك في الصالون المهندس تامر محمد خبير تكنولوجيا المعلومات وأمين قسم الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ود. أسامة مصطفى خبير أمن المعلومات، والمهندس أحمد السخاوي خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات د. محمد عزام مستشار تكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا، وعماد رؤوف عضو التنسيق الشبابي للأحزاب والسياسيين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *