وزيرة البيئة تؤكد دور مصر في استكمال العمل المناخي لبرنامج جلاسكو – شرم الشيخ

دكتور. أكدت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على دور مصر في تنفيذ العمل المناخي في برنامج عمل جلاسكو-شرم الشيخ لتحقيق هدف التكيف العالمي (GGA)، والذي أدى إلى اعتماد إطار الإمارات العربية المتحدة للتكيف مع تغير المناخ العالمي. وإنشاء المركز الأفريقي للتميز في القدرة على الصمود والتكيف مع آثار تغير المناخ ومقره في مصر بالتعاون مع وكالة التنمية التابعة للاتحاد الأفريقي (نيباد)، بهدف المساعدة في منح أفريقيا المرونة اللازمة للتكيف، لتطوير قطاعها التنموي بشكل مستدام.

دور مصر في تنفيذ العمل المناخي

وأوضحت خلال لقائها بعدد من السفراء المصريين الجدد قبل رحلتهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، بعض المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالمناخ التي سيتعرضون لها خلال مهمة عملهم، بما في ذلك الحفاظ على هدف 1 وزيادة درجة حرارة الأرض 5 درجات، وصافي الانبعاثات صفر وحياد الكربون، فضلا عن سوق الكربون الطوعي وضرورة فهم أبعاد هذه المفاهيم بشكل واضح، وهو ما قد يؤدي إلى التزامات جديدة، خاصة أن مصر تنتج أقل من 1%. . من الانبعاثات العالمية مقارنة بـ 45% من الدول العشرين الكبرى.

تحديث خطة المساهمة الطوعية المحددة

وتحدث وزير البيئة عن الإنجازات الناتجة عن استضافة مؤتمر تغير المناخ COP27 على المستوى الوطني، بما في ذلك التحديثين لخطة المساهمة الطوعية المحددة وطنيا، الأول في عام 2022 والثاني في سبتمبر 2023.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *