مستشار كلية القادة والأركان: رئيس إيران الجديد يحاول تغير سياسة بلاده الدولية

وقال اللواء أسامة محمود، مستشار أكاديمية القيادة والأركان، إن إيران تمكنت من شق طريقها إلى الشرق الأوسط، ولديها ميليشيات في عدة أماكن ويقال إن رئيسها الجديد ذو عقلية إصلاحية وربما تكون لديه رغبة لتغيير السياسة الدولية.

وتأخر الرد الإيراني

وأوضح خلال كلمته في صالون تنسيقية الشباب للأحزاب والسياسيين بعنوان “اتساع بؤر التوتر الإقليمي في المنطقة”، أن تأخر رد إيران على حادثة القتل قد يكون بسبب رؤية الرئيس الإيراني الجديد، لافتا إلى أن وكانت قوات الحشد الشعبي وميليشيات أنصار الله الحوثيين حاضرة ودعمت إيران، وهو ما كان له انعكاسات على إسرائيل في سياق العملية العسكرية.

وأكد أن إيران تمتلك قدرات عسكرية كبيرة وأثبتت بعضها في تعاملها مع إسرائيل. وشدد على أن إسرائيل دولة لها دولة وليست دولة لها جيش، وأنها تريد الابتعاد عن الحروب الطويلة الأمد، وهو ما فعلته التنظيمات العسكرية، ومنذ 7 أكتوبر حققت حماس تقدما على الأرض. اعتقال السجناء لاستخدامهم في المفاوضات نيابة عن الأسرى الفلسطينيين وإزالة السجون العسكرية.

دور مصر في حماية أمنها القومي

ويناقش الصالون انتشار التوترات الإقليمية في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين ودور مصر وحماية أمنها القومي.

ويدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. يشارك في الصالون كل من: اللواء أسامة محمود كبير مستشار أكاديمية القيادة والأركان، واللواء أركان حرب د. ابراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي ونائب الامين العام لمجلس الدفاع. المواطن المصري السابق أحمد كامل البحيري، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري كاتبة متخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي نائب لجنة الشؤون الخارجية ب للتنسيق من الشباب. الأحزاب والسياسيين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *