الأقسام: أخبار محلية

تفسير حلم الذهب في المنام.. «خير أم شر؟»

تفسير حلم الذهب في المنام من الأمور التي يرغب الإنسان في معرفتها بحسب معناها وهدفها، حيث أن علم تفسير الأحلام هو علم غامض وبعيد المدى لا يمكن لأحد أن يطلع عليه، ولكن وهناك بعض الدلائل على ذلك، ولتوضيح الهدف من الرؤية يعتمد المفسرون على رؤية الذهب في المنام، خاصة أنه من المعادن الثمينة التي يرغب الكثيرون في اقتنائها لما له من عوائد وفوائد كبيرة.

تفسير حلم الذهب

قال الشيخ موسى الفواخري الداعية الإسلامي أن هناك خلافات كثيرة بين فريقين حول الذهب في المنام. فئة تراه خيرا وفريق تراه شرا، وليس فيه ما يدل على مصلحة. وهذا يدل على أن الجواب على هذا السؤال يكمن في الكتاب والسنة. وذلك في قوله تعالى: “زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل والأنعام والحر” ذلك متاع الحياة الدنيا الدنيا وعند الله حسن المصير سورة آل عمران (14).

الإشارة التي يتلقاها المرء عند رؤية الذهب في المنام

وفي إطار محاضرته حول تفسير حلم الذهب في المنام عبر برنامج “أسرار الرؤى”، المذاع على قناة المحور الفضائية، أشار الداعية الإسلامي إلى أن الأنواع المذكورة في الآية الكريمة تدخل في هذا. فئة تقع في الحلي الذي تشتهيه النفس البشرية، ومنه الذهب للنساء، وأنه لا شر في رؤية الذهب.

رؤية الذهب في المنام يفسرها ابن سيرين

وفي نفس السياق، أوضح الإمام محمد بن سيرين، العالم الإسلامي الشهير، أنه قبل الحديث عن تفسير حلم الذهب، لا بد من الإشارة إلى أن الذهب رمز ذو معاني مختلطة، فهو يعتبر غير مرغوب فيه بسبب لونها الأصفر وارتباطها بالهموم والمشاكل، تختلف تفسيراتها بحسب تفاصيل الرؤيا وحالة الشخص الذي يراها، مما يضيف بعداً إضافياً لفهم هذه الرؤى.

وأضاف العالم الإسلامي أن الذهب الذي هو ذهب يعتبر أقل ضررا من الذهب الذي ليس ذهبا لأنه يدل على رموز إيجابية كالكفاءة أو الوراثة. على سبيل المثال، إذا رأى الشخص أنه يحمل الذهب كميراث، فإنه يشير إلى احتمال حصوله على ميراث قريباً، أما رؤية استخراج سبيكة ذهب قد تشير إلى خسارة المال أو القلق، وهو ما يكون في بعض الأحيان. السلبي يعكس آثار الذهب.

تفسير حلم الذهب في المنام للنساء

وأوضح ابن سيرين في سياق تفسير الحلم أن رؤية الحلي الذهبية للنساء تشير إلى الأطفال، فالذهب يمثل الرجال والفضة تمثل النساء، أما بالنسبة للرجال فإن رؤية سوارين من الذهب يمكن أن تعبر عن الخوف أو حدوث أمر سيئ واحد، أما الذهب فقد يدل على الخوف. الخلخال تشير إلى القيود أو السجن.

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة النهار الجديد على النايل سات والعرب سات وخطوات ضبط قناة النهار الجديد على الرسيفر

تردد قناة النهار الجديد من عمليات البحث المتداولة على جميع محركات البحث الايام القليلة الماضية من قبل الكثير من المشاهدين…

4 دقائق منذ
  • منوعات

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس 2024 .. استقبل ترددات القنوات الناقلة للمسلسل

ارتفعت معدلات البحث اليوم بشكل ملحوظ من قبل عشاق الدراما التاريخية، خاصة محبي مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث ينتظر الكثيرون معرفة…

11 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك

يكثر البحث عن سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك، حيث…

14 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة طيور الجنة الجديد على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة طيور الجنة

تعتبر قناة طيور الجنة من ابرز القنوات الفضائية المقدمة لمحتوى أطفال ممتع منذ زمن طويل، فا كانت ادارة قناة طيور…

19 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

اسعار البنزين اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 واسعار اسطوانة الغاز وموعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية 2024

اسعار البنزين اليوم من المواضيع الاكثر تداولا من قبل الكثير من المواطنين، خاصة اصحاب السيارات، بسبب تأثير البنزين على الاقتصاد…

25 دقيقة منذ
  • منوعات

عرض مسلسل البراعم الحمراء الموسم الثاني لعام 2024 .. كل ما تريد معرفته عن موعد عرض الحلقة الأولى

تتوجه أنظار الجمهور حاليا نحو مسلسل البراعم الحمراء الموسم الثاني عرض الحلقة الأولى، إذ يترقب الكثيرون بشغف بداية هذا الموسم،…

25 دقيقة منذ