الأقسام: رياضة

مدافع الهلال السابق سعود عبد الحميد بعد صدمة أودينيزي هل يشارك في المباراة المقبلة؟

تعرض سعود عبد الحميد مدافع نادي روما لصدمة جديدة بغيابه عن مواجهة أودينيزي في الدوري الإيطالي التي انتهت بفوز الفريق العاصمي 3-0 وأفادت التقارير الصحفية أن المدرب إيفان يوريتش كان يفكر في منح سعود فرصة المشاركة كأساسي في المباراة لكن غيابه أثار قلق الجماهير حول مستقبله مع الفريق من جهته وأكد أحمد حسام ميدو نجم توتنهام وروما السابق أن سعود عبد الحميد المنتقل حديثًا من الهلال إلى روما ويحتاج إلى دعم كبير من الجمهور السعودي في هذه الفترة الحرجة.

سعود عبد الحميد

مدافع الهلال السابق لم يخض أي دقيقة مع روما حتى الآن ورغم تغيير المدرب برحيل دانييلي دي روسي وتولي إيفان يوريتش ووجود حديث متكرر عن إمكانية مشاركته أمام أودينيزي إلا أنه ظل حبيس دكة البدلاء مرة أخرى إن غيابه عن اللعب حتى الآن يمثل صدمة قوية للاعب الذي انتقل إلى إيطاليا بطموحات كبيرة لكن إذا كان بإمكاننا توجيه رسالة للمدافع السعودي فسنجعلها واضحة لقد اخترت مغادرة واقعك والعيش مع الذئاب لذا يجب عليك تجاهل أي إحباط والاستعداد لاقتناص الفرصة عندما تأتي.

عبد الحميد بعد رحيله

عبد الحميد كان يمتلك كل شيء في السعودية لكنه اتخذ قرار بخوض هذه التجربة الصعبة وهي خطوة تحسب له بلا شك وتستحق الكثير من الثناء والاحترام فالعديد من النجوم الكبار ترددوا في اتخاذ هذه الخطوة وكانوا أقل جرأة وشجاعة من الظهير الجوكر.

غيابه عن اللعب حتى الآن يعتبر طبيعي ومنطقي ليس فقط لأنه لاعب جديد قادم من بيئة وثقافة كروية مختلفة بل أيضًا بسبب عدم استقرار وضع روما وفي ظل الظروف الصعبة، أي مدرب سيكون في الرهان على خيار جديد. لذا يتعين على سعود تجاهل هذه الصدمات والحديث المحيط به والتركيز على التدريب واكتساب الخبرة من زملائه والاستعداد جيدًا للفرصة التي ستأتي حتمًا لذا يجب أن يكون جاهز تماما للتعبير عن نفسه وقدراته لإقناع مدربه وزملائه بأنه أصبح مستعدًا ليكون ذئب مفترس بينهم.

يتعرض سعود عبد الحميد بعد كل مباراة لسخرية لاذعة من جمهور الغاضب على رحيله وإصراره على مغادرة النادي وينظر المشجعون من زاوية حبهم لناديهم بينما يسعى اللاعب لتحقيق طموحاته وتطوير ذاته هاتان وجهتا نظر تستحق الاحترام لكن لا يحق للجمهور أن يمنع اللاعب من رفع مستوى طموحاته ما يجب على اللاعب فعله هو تجاهل كل ما قد يثبط عزيمته ومواصلة العمل بجد في انتظار فرصة الرد الذي ينبغي أن يكون داخل الملعب فقط.

ميدو مدافعًا عن سعود

أصبح سعود عبد الحميد أول لاعب سعودي محترف في تاريخ الدوري الإيطالي بعد انتقاله إلى صفوف روما وسط تقارير تشير إلى أن قيمة انتقاله بلغت 2.5 مليون يورو وأعرب أحمد حسام ميدو خلال حديثه لبرنامج دورينا غير على قناة السعودية عن أسفه للحملات التي تتناول عدم مشاركة سعود مع الهلال مؤكدًا أن اللاعب يحتاج إلى دعم كبير من الجمهور السعودي وليس العكس.

وأضاف ميدو أن من الطبيعي أن يحتاج سعود إلى فترة للتكيف مع روما والدخول في أجواء المباريات خاصة أنه يلعب في دوري صعب وقوي مثل الدوري الإيطالي واختتم ميدو بالقول إن تييري هنري النجم الفرنسي الكبير احتاج إلى 6 أشهر كاملة ليتأقلم مع الدوري الإيطالي فكيف الحال بالنسبة لسعود عبد الحميد.

في ختام هذه المرحلة من مسيرة سعود عبد الحميد يتضح أن الانتقال إلى الدوري الإيطالي يمثل خطوة جريئة نحو تحقيق طموحاته رغم التحديات التي يواجهها ويظل الأمل في نجاحه قائم خاصة مع الدعم الذي يمكن أن يقدمه له الجمهور السعودي.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

3 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

6 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

10 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

16 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

28 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

29 دقيقة منذ