من هو علي كركي الرجل الثالث في حزب الله “وحقيقة إغتياله”

ما زال مصير القيادي الكبير في ميليشيا حزب الله، علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية، غامضًا بعد استهدافه من قِبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

أكد الجيش الإسرائيلي أن كركي قد اغتيل خلال غارة جوية وصفها بـ “الدقيقة” في جنوبي لبنان، حيث نفذت الدفاعات الجوية العملية بشكل موجه ومحدد في بيروت مساء اليوم.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهدف من هذه الغارة كان القيادي البارز كركي، ما يثير تساؤلات حول هويته ومكانته بين قادة ميليشيا حزب الله.

تشير التقارير الإعلامية إلى أن علي كركي هو المسؤول العسكري رقم 3 في هيكل قيادة حزب الله، ويُعتبر أحد العناصر الرئيسية في تشكيلات الحزب.

وفقًا لمصادر إخبارية، فإن كركي يشغل أيضًا عضوية المجلس الجهادي، الجناح العسكري والأمني لميليشيا حزب الله.

تم تعيين علي كركي خلفًا لفؤاد شكر المعروف بلقب “الحاج محسن”، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية خلال شهر يوليو الماضي، حسب معلومات من مصادر إسرائيلية.

يذكر أن كركي قد نجا من محاولة اغتيال سابقة في فبراير من العام الجاري، حيث استهدافت غارة إسرائيلية سيارة في مدينة النبطية، لكنه لم يكن موجودًا داخل السيارة المستهدفة.

يعتبر كركي شخصية قوية ومهيمنة في الصراع ضد إسرائيل، نظرًا لموقعه كمسؤول عن القطاع الجنوبي الذي يُعد مصدرًا رئيسيًا للمقاتلين في حزب الله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *