الأقسام: أخبار محلية

وزيرا العمل والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التدريب المهني

تم، اليوم الثلاثاء، بوزارة العمل التوقيع على بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تطوير منظومة التعليم المهني والفني. وقع البروتوكول محمد جبران وزير العمل، ومحمد عبد اللطيف. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تغيير نوعي في نظام التدريب المهني

وأكد وزير العمل محمد جبران، أن هذا البروتوكول يمثل نقلة نوعية في منظومة التدريب والتأهيل المهني للشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، وتماشياً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عملية التدريب والتعليم تكون للوظائف المطلوبة، خاصة للوظائف المستقبلية التي يفرضها الطفرة التكنولوجية العالمية.

نظام تدريب مهني متكامل

وأشار جبران إلى أن وزارة العمل تمتلك منظومة تدريب مهني متكاملة مكونة من مراكز تدريب دائمة تقدم خدمات تدريبية مجانية للشباب، خاصة في قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وكذلك “بداية جديدة لحياة كريمة”. مبادرة “بناء الإنسان” وأوضحت أن ربط التدريب باحتياجات العمل كان حلما وهذا يتحقق الآن في ظل تكامل الوزارتين بما يحقق إنجاز العاملين بمستوى يتوافق مع أنماط العمل سوق العمل.

وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون والتنسيق والاستفادة من إمكانيات الوزارتين من خبرات ومراكز التدريب المهني ومدارس وفصول التعليم الفني والصناعي والمناهج المتقدمة، لتوسيع العملية التدريبية لتتوافق مع ثقافة العمل. الجمهورية الجديدة.

تنمية مهارات الشباب

من جانبه، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية هذا البروتوكول في إطار خطة الدولة المصرية لتنمية مهارات وتأهيل الشباب لمهن المستقبل وسوق العمل، وتوسيع إجراءات النهوض بالقطاع الفني والتقني. التعليم التكنولوجي وأكثر من إضافة 30 مدرسة فنية جديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يمثل أحد أهم الموضوعات التي تود الوزارة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات بذل كل الجهود لتطويرها، حيث يمثل أحد أهم السبل لتحقيق هذا الهدف، مشيراً إلى أن رؤية الوزارة تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في نظام التعليم الفني لتخريج طلاب تواكب مهاراتهم وقدراتهم متطلبات سوق العمل المتغيرة.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار دوليّة

“education.gov.dz” رابط التسجيل في مسابقة مشرف تربية في الجزائر من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية

الكثير من المواطنين ومن يريدوا التسجيل فى المسابقة يرغبوا فى الحصول على رابط التسجيل في مسابقة مشرف تربية في الجزائر،…

5 دقائق منذ
  • رياضة

اليكم..تشكيلة مباراة برشلونة ضد يونغ بويز اليوم والقنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد يونغ بويز اليوم

تشكيلة مباراة برشلونة ضد يونغ بويز اليوم كانت من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من مشجعين مباريات دورى ابطال…

6 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

إليكم استمارة التقديم في قرعة الحج بالعراق عبر hajj.gov.iq وأهم الشروط المطلوبة للقبول في قرعة الحج 2024

تهتم فئة كبيرة من المسلمين للحصول على استمارة التقديم في قرعة الحج بالعراق 2024، ويعد القبول في الحج والعمرة من…

6 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

لمتابعة اهم الأحداث الرياضية والمباريات الدولية.. تردد قنوات bein sports المفتوحة على القمر الصناعى النايل والعرب سات

يتزايد البحث من قبل محبى ومشجعى كرة القدم والحداث الراياضية الدولية تردد قنوات bein sports المفتوحة، حيث تعد هذه القناة…

19 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

رابط التسجيل في قرعة الحج بالعراق 2024 عبر hajj.gov.iq .. تعرف على أهم شروط التقديم في القرعة

رابط التسجيل في قرعة الحج بالعراق 2024 عبارة تنتشر بكثرة عبر محركات البحث داخل الجمهورية العراقية، وتهتم مجموعة كبيرة من…

24 دقيقة منذ
  • رياضة

شقيقة محمد صلاح تكشف كيف يتعامل مع المعجبات.. ورد فعل زوجته

تحدثت رباب، شقيقة محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني والمحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، عن كيفية تعامل صلاح وزوجته مع المشجعات…

24 ساعة منذ