«التضامن»: توزيع 300 وجبة على الأولى بالرعاية في قرية بني عبيد بالمنيا

في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “بداية جديدة لبناء الإنسان”، كثفت مديريات التضامن الاجتماعي جهودها لتخفيف الأعباء والمعاناة عن الأسر المحتاجة.

وفي المنيا أعلن ياسر بخيت مدير المديرية الاجتماعية، أنه تم تجهيز 300 وجبة ساخنة كاملة التجهيز مكونة من خضار وأرز ولحوم بالإضافة إلى الفواكه، في مكان معد باستخدام كافة الإجراءات الوقائية والنظافة واستخدام أدوات جيدة وصديقة للبيئة. في قرية بني عبيد مركز أبو قرقاص.

وأكد أنه تم استلام غرامات مالية مع أحكام بالسجن نهائية أو مؤقتة، مع تحديد معايير الأهلية الاجتماعية للقضية، وسيتم إجراء التحقيقات والمفاوضات حتى سداد الديون وانتهاء الدعوى. وتم إسقاط ثلاث قضايا وتسوية ديونها، وبعد الاستماع والتزام الدائن بتخفيف الديون، وردت أيضًا ثماني قضايا جديدة. وجاري العمل على استكمال الملفات والتفاوض على إنهاء الدعوى، وهو ما لا يتوفر من خلال التأمين الصحي أو التكاليف الحكومية. وبعد ذلك تم فحص القضية للمقبولية وصدر قرار بشأن التبليغ. تم علاج حالتين شهريا.

100 حقيبة مدرسية للأيتام

وأكد أنه تم توفير 100 حقيبة مدرسية شاملة المستلزمات للأطفال، كما تم توزيع 40 حقيبة غذائية على أسر المنظمة من الأيتام والمطلقات والفقراء في قريتي النويرات والمطهرة، بالإضافة إلى 200 وجبة لحم مطبوخ. وتم توزيع الخضار والأرز والمائدة على قرية منشية سوادة، كما تم تقديم أنشطة ترفيهية للأطفال في قصر الثقافة وتم توزيع الهدايا.

وأشاد البخيت بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني إلى جانب مؤسسات الدولة في دورها الاجتماعي وتكاملها لتحسين نوعية حياة المواطنين. تماشيا مع رؤية مصر 2030.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *