توصيات «القومي للبحوث» للحفاظ على كيان الأسرة من مخاطر تسارع التكنولوجيا

ونتيجة للتسارع التكنولوجي حدثت تغيرات كبيرة في القيم والعادات في المجتمع المصري، وهو ما أكدته دراسة أكاديمية تؤكد أهمية الحفاظ على وحدة الأسرة المصرية بطريقة مناسبة وصحيحة وناقشت الجريمة والبحوث الاجتماعية المسؤوليات تجاه الأسرة أفرادها في ظل الغموض التكنولوجي الحالي.

دراسة بعنوان “الأسرة المصرية في العصر الرقمي: الفرص – التحديات” للدكتور . وركزت محاسن عمر، أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز، على عدد من الحلول الأساسية لاستدامة الحياة في عصر الرقمنة، بما في ذلك دور المؤسسات الدينية: “لقد حان الوقت لأن يكون هناك خطاب ديني يعكس حداثة الدين”. العصر يتحرك للأمام.”

فهم قيمة الأسرة

وفي إطار ضوابط الحفاظ على وحدة الأسرة، بينت الدراسة أن قيم استخدام التكنولوجيا تنتقل بشكل غير مباشر من خلال مناهج المدارس وإعداد الأطفال للزواج، فضلاً عن فهم قيمة استخدام التكنولوجيا. الأسرة، وخاصة في مجال التعليم الجامعي الإعلامي، من خلال إنتاج الأفلام والمسلسلات وقنوات اليوتيوب وكذلك الأفلام الوثائقية والقصيرة التي يتم بثها، تقدر الفوائد التي تعود على الشركات.

التماسك العائلي

وفي دراسة د. وتقول محاسن عمر إن مسؤولية تقديم الخدمات والأسر في العصر الرقمي لا تقع على عاتق مؤسسة بحد ذاتها أو فئة معينة، بل هي ضرورية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *