ناجي الناجي: الحرب الحالية على فلسطين تكشف أكذوبة الديمقراطية العالمية

وقال ناجي الناجي المستشار الإعلامي والثقافي بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة، إن الدولة المصرية تلعب دورا هاما في دعم القضية الفلسطينية ولم تتخلى عن موقفها، ووجه التحية لكل من بذل هذه الجهود في سبيل دعم القضية الفلسطينية. دعم القضية الفلسطينية المسؤولة عن الأمر.

مراقبة سوء السلوك المهني

وأوضح الناجي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي على هامش معرض الكتاب، أن البدء برصد انتهاكات الاحتلال خطوة مهمة للغاية، لافتاً إلى أن تجربة جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية كانت فريدة من نوعها لأنها كانت يستند بشكل أساسي إلى نصوص المراقبة ومقاطع الفيديو والصور الخاصة بالانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل وقادتها.

وأضاف أن الجهود المبذولة لتوثيق الأحداث في غزة أدت مهمتها بشكل جيد. اليوم وصل الصوت وتحركت شوارع أوروبا وأمريكا، لكنهم لم يتمكنوا من التأثير على صناع القرار بالطريقة التي يريدون، ولهذا كانت هذه الحرب حرب كشفت كذبة الديمقراطية العالمية.

وأشار إلى أن الحراك السياسي والدبلوماسي والفكري والنخبوي هذا العام كان مكثفا، إلا أن هذه الحرب أكدت أن جيش الاحتلال لا يلتفت لأي من مفاهيم وقوانين العلاقات الدولية وبالتالي فهو فوق القوانين.

دعم الحركة الحقوقية في بعض الدول الشريكة

وشدد على أنه، ونظرا لسفك الدماء في لبنان أيضا، فمن المعيب حصر الأمر في المناقشات النظرية، ويجب دعم الحركة الحقوقية في بعض الدول الشقيقة، لكن المشكلة هي أن المنظمة لا تأخذ القانون الدولي بعين الاعتبار.

وأشار إلى أن الإجراءات المتخذة في محكمة العدل الدولية ستؤدي إلى نتائج إذا توفرت الإرادة الدولية.

وأضاف: “نحن نواجه حرباً لم نشهدها من قبل. لم نشهد مثل هذا التبلد في المشاعر والرضا عن بعض الشعارات. وعلينا أن نلعب دوراً أكبر على كافة المستويات لمقاومة هذه الحالة، ويجب تركيز كافة الجهود “الانغماس في هذه العادة والإيمان بأنه لا يهمنا أن نقاومها”.

وأشار أخيرا إلى أن هذه الإبادة الجماعية ارتكبت بشكل متعمد ومع سبق الإصرار، وأن الحرب الحالية لم تكن نتيجة صدفة بل كانت نتيجة خطة محددة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *