“مقدمة وفقرات متنوعة”.. كلمة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر مكتوبة

تعتبر ثورة 26 سبتمبر في اليمن واحدة من أبرز الثورات في تاريخ العالم العربي، حيث كانت بمثابة منعطف تاريخي في طريق اليمن نحو التحرر والكرامة، في هذا اليوم العظيم من عام 1962، نهض الشعب اليمني في وجه الظلم والاستبداد، ليضع حدًا لعقود من الحكم الملكي ويؤسس نظام جمهوري.

كلمة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر

تعتبر الإذاعة المدرسية حول وسيلة تعليمية مهمة لتعريف الطلاب بتاريخ بلادهم وتعزيز قيم الكفاح والتضحية من أجل الوطن، سنتناول في هذا المقال مجموعة من الفقرات الإذاعية المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز شعور الانتماء والفخر بإنجازات الأجداد، مقدمة إذاعة مدرسية حول ثورة 26 سبتمبر اليمنية: بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أفضل المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الأذاعة المدرسية عن ثورة 26 سبتمبر

صباح الخير أسعد الله أوقاتكم بكل خير.

نقدم اليوم في هذه الإذاعة المدرسية للاحتفال بذكرى عزيزة على قلوبنا، وهي ذكرى “ثورة 26 سبتمبر اليمنية”، التي تمثلت في كونها رمز للحرية والكفاح ضد الظلم والاستبداد، وتعتبر هذه الثورة التي قادها أجدادنا بشجاعة من أجل تحرير الوطن من قيود الاستعمار والحكم الملكي واحدة من أبرز المحطات في تاريخ اليمن الحديث.

نستعرض اليوم في فقراتنا بعض الجوانب المضيئة من تاريخ هذه الثورة العظيمة فلنبدأ إذاعتنا بتوفيق الله، فقرة القرآن الكريم هي أفضل ما نبدأ به يومنا، حيث نقرأ آيات من القرآن الكريم، كلام الله الذي يوجه قلوبنا نحو الحق والصواب.

  • مع هذه الآيات الكريمة التي يقرأها علينا الطالب (الاسم)، يتفضل مشكورًا:
  • {أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ بَعْدَ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا لِنُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا} [سورة البقرة: 246].

  • تذكرنا هذه الآيات بأهمية الجهاد والكفاح من أجل الحق، ويتضمن الحديث الشريف أن حب الوطن والدفاع عنه يعتبران من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقدمها الإنسان.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قتل دفاعا عن ماله فهو شهيد، ومن قتل دفاعا عن دمه فهو شهيد، ومن قُتل دفاعًا عن دينه فهو شهيد، ومن قُتل دفاعًا عن أهله فهو شهيد.”
  • يبرز هذا الحديث الشريف أهمية الدفاع عن الوطن وضرورة التزام كل فرد تجاه بلده، اليوم نحتفل بذكرى ثورة 26 سبتمبر اليمنية، تلك الثورة التي قادها أبناء اليمن من أجل تحرير بلادهم من الحكم الملكي الجائر، وتهدف إلى تأسيس جمهورية تضمن العدالة والحرية لكل المواطنين.
  • كانت الثورة بداية حقبة جديدة في تاريخ اليمن، حيث حصلت البلاد على استقلالها، وتم تأسيس دولة جمهورية تضمن حقوق الجميع، في هذا اليوم نستحضر تضحيات الأجداد ونعمل بجد للحفاظ على إنجازاتهم، لنمضي نحو بناء مستقبل أفضل لوطننا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *