“عطلة رسمية” متى اليوم الوطني العراقي 2024 وأهم فعاليات الاحتفال بيوم الفخر والاستقلال ووالهوية الوطنية

يتزايد مؤخرا التساؤل حول متى اليوم الوطني العراقي 2024، حيث يحتفل مواطنون العراقيون باليوم الوطني في نفس الموعد كل عام، فيمثل ذلك اليوم ذكرى استقلال العراق من الانتداب البريطاني لينضم إلى عصبة الأمم عام 1932 فيعد ذلك اليوم ليست مجرد ذكرى تاريخية فقط بل مناسبة تعبر عن الفخر بالاستقلال والهوية الوطنية كما تعطي الحكومة العراقية ذلك اليوم عطلة رسمية.

متى اليوم الوطني العراقي 2024؟

من المتوقع أن يكون الاحتفال باليوم الوطني العراقي في ثلاثة أكتوبر 2024 والذي سوف يوافق يوم الثلاثاء ويعتبر ذلك اليوم من أكثر الأيام تميزا حيث أعلنت في دولة العراق عن استقلالها عن الانتداب البريطاني ليصبح رمز للاعتزاز والفخر بين المواطنين، ويأتي ذلك اليوم فرصة للاحتفال بتاريخ الدولة وبالوحدة الوطنية حيث يتم التزيين كافة المحافظات وأقام بعض العروض الرياضية والثقافية في جميع أنحاء العراق، كما يمنح ذلك اليوم عطلة رسمية بكافة العاملين داخل القطاع العام الخاص والعام للمشاركة في تلك المناسبة العظيمة.

فعاليات اليوم الوطني العراقي

يعتبر مناسبة مميزة الاحتفال بالوحدة الوطنية والاستقلال، كما يقام به الكثير من الفعاليات المتنوعة في مختلف محافظات العراق لتتناسب مع كافة الاهتمامات والإعمار، وإليكم أبرز تلك الفعاليات التي تقام في هذا اليوم:

  • العروض الفنية: من أبرز الفعاليات في اليوم الوطني العراقي هي إقامة مجموعة من العروض الفنية والثقافية التي يتم تنظيمها في المعارض والمسارح الفنية لعرض مجموعة من الأعمال الإبداعية مثل الحرف اليدوية واللوحات الفنية والعروض المسرحية، كما يروى قصص تاريخية عراقية.
  • العروض الضوئية والألعاب النارية: المساء تضيء سماء العراق للعروض الضوئية و التي ترسم بها لوحات بألوان علم العراق هي من أكثر الفعاليات الجاذبة لجميع الأطفال والعائلات وتضيف أجواء من الفرح والحماس.
  • المعارض التراثية والأسواق الشعبية: كما يتم إقامة بعض المعارض التراثية والأسواق الشعبية التي تقوم بعرض مجموعة كبيرة من الأطعمة التقليدية والمنتجات المحلية وتتيح فرصة من أجل تعرف الزوار على التراث العراقي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا التي تحدثنا فيه عن متى اليوم الوطني العراقي 2024 وعرضنا من خلاله أهم الفعاليات المقامة في هذا اليوم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *