الأقسام: منوعات

“شوف باقي كام يوم عليه” متى موعد رمضان المبارك عام 2025 العد التنازلي

يتطلع المسلمون لمعرفة موعد رمضان المبارك عام 2025، حيث يعتبر من أفضل الشهور، إذ يأتي مرة واحدة في السنة ويجلب الخير والبركة، يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب من الفجر حتى المغرب، ويكتسبون في هذا الشهر حسنات مضاعفة على أعمالهم، ويشتمل على ليلة القدر التي ترفع من مكانته، كونها تعتبر ليلة تحقيق الأمنيات واستجابة الدعوات، وقد تُحدث تغييرًا في حياة الكثيرين، ينتظر رمضان في جميع الدول الإسلامية، ويستعد له الناس مسبقا حيث يجلب الفرح والخير ويزيد من الروابط الأسرية.

موعد رمضان المبارك عام 2025

يتوقع أن يبدأ المبارك في الأول أو الثاني من مارس اعتماداً على رؤية الهلال التي تحدد موعد بدء الشهر، إذا تم رؤية الهلال يوم 28 من فبراير، سيكون الأول من مارس هو بداية الشهر، وإذا لم يرى، فسيكمل شعبان ويبدأ رمضان في اليوم الذي يليه، وبهذا يتبقى 168 يوما على بدايته.

متى يتم استطلاع الهلال

أفادت دار الإفتاء أن رؤية هلال رمضان ستكون في 28 فبراير، الموافق لـ 29 شعبان، بعد غروب شمس هذا اليوم، وسيظهر الهلال في سماء القاهرة لمدة 37 دقيقة، أما في بقية المحافظات المصرية، فإن المدة تتراوح بين 34 إلى 37 دقيقة، وفي مكة المكرمة يستمر الهلال لمدة 33 دقيقة.

بالنسبة لبقية المدن العربية والعواصم الإسلامية، يبقى الهلال لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 44 دقيقة، باستثناء جاكرتا حيث يغرب القمر قبل غروب الشمس بدقيقة واحدة، لذا يتوقع أن يكون شهر رمضان المبارك في الأول من مارس، وستكون رؤية الهلال دليلاً قاطعاً على ذلك.

شهر رمضان المبارك

هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويأتي مباشرة بعد انتهاء شهر شعبان، يعتبر هذا الشهر مميزًا لدى المسلمين وله مكانة خاصة مقارنة ببقية الأشهر، حيث يتم فيه الصيام الذي يعد أحد أركان الإسلام، ويمتنع المسلمون عن الطعام والشراب وكل الشهوات من الفجر حتى غروب الشمس، ويبدأ هذا الشهر بعد رؤية الهلال.

المشاركات الاخيرة

  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل مصانع وشركات البناء المصرية

من اكثر ما يتم البحث عنه من قبل الأفراد هو الرغبة في التعرف على سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق…

3 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية

الكثير من المواطنين وربات المنازل يتابعوا اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية، حيث قد…

4 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة النهار الجديد على النايل سات والعرب سات وخطوات ضبط قناة النهار الجديد على الرسيفر

تردد قناة النهار الجديد من عمليات البحث المتداولة على جميع محركات البحث الايام القليلة الماضية من قبل الكثير من المشاهدين…

10 دقائق منذ
  • منوعات

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس 2024 .. استقبل ترددات القنوات الناقلة للمسلسل

ارتفعت معدلات البحث اليوم بشكل ملحوظ من قبل عشاق الدراما التاريخية، خاصة محبي مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث ينتظر الكثيرون معرفة…

16 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك

يكثر البحث عن سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك، حيث…

19 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة طيور الجنة الجديد على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة طيور الجنة

تعتبر قناة طيور الجنة من ابرز القنوات الفضائية المقدمة لمحتوى أطفال ممتع منذ زمن طويل، فا كانت ادارة قناة طيور…

24 دقيقة منذ