«البحوث الإسلامية» يعقد أسبوع الدعوة الإسلامي بالجامع الأزهر

أعلنت الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، أن “أسبوع الدعوة الإسلامية – رؤية إسلامية في القضايا الإنسانية” سيقام بالجامع الأزهر في الفترة من السبت المقبل إلى الأربعاء. تنفيذاً لتوجيهات سماحة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية، تحقيقًا لدور الأزهر الدعوي والتوعوي ورسالته.

مجمع البحوث الإسلامية

دكتور. وقال محمد الجندي أمين عام الأكاديمية، إن هذه الأنشطة تأتي ضمن جهود الأمانة العامة للجنة العليا للوعظ بالأزهر الشريف، والتي تعمل على تنفيذ خطة حملة توعوية تعنى بالإنسان. التعليم بكافة جوانبه الفكرية والمذهبية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمثل العليا في العالم، مع استراتيجية الأكاديمية ورؤيتها في مجال الدعوة الهادفة إلى التركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة، بغض النظر عن فئاتهم وتنوعهم الثقافي، ومناقشة أهم القضايا التي تمس واقع هذه الفئة المستهدفة وتمثل جزءاً مهماً من حياتهم.

مدينة البعث الإسلامية

دكتور. من جانبه، قال حسن يحيى، نائب أمين اللجنة العليا للدعوة، إن الاجتماعات التي تعقد خلال أسبوع الدعوة تتناول عددًا من القضايا المهمة، أبرزها: “الأزهر هو حامل لواء الاعتدال والوسطية والوسطية”. مخاطر الإلحاد – مخاطر الإدمان – الأزهر.. التاريخ والحضارة – الأخوة الإنسانية”، ويحضره عدد من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية ومفكريه داخل الأزهر وخارجه، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يقام في عدة دول. مواقع داخل وخارج الأزهر، سواء كان ذلك في مدينة البعث الإسلامية أو المدينة الطلابية بالجامعة أو في الجامعات المصرية بشكل عام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *