أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الاعتماد على الأبراج في أمور الحياة غير صحيح شرعا

دكتور. أكد أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الاعتماد على الأبراج الفلكية في اتخاذ القرارات المهمة في الحياة، مثل اختيار شريك الحياة أو تحديد مسارات العمل، يعتبر خطأ شرعا.

الكواكب والنجوم لا علاقة لها بحياة الإنسان

وقال أمين الفتوى ب خلال حلقة من برنامج “فتاوى الناس” المذاع على قناة “الناس” الفضائية: “هذه الكواكب والنجوم لا علاقة لها بحياة الإنسان وأغلب الأمور التي يتم الحديث عنها “التوافق “الأبراج هي مسألة تكهنات وليس لها أي أساس علمي أو قانوني، ويجب أن نتذكر أن الدين الإسلامي يعلمنا أهمية الاستخارة في اتخاذ القرار بدلا من الرجوع إلى الأبراج”.

وأضاف: “أحياناً يبحث الناس عن توافقات الأبراج وتتوقف حياتهم عليها وهذا خطأ جسيم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم من أتى عرافاً فسأله” فلا تقبل له صلاة الأربعين ليلة لأنه تخلى عن ثقته بالله وذهب إلى مخلوق يبحث عن الإجابات.

الشريعة تحرم التنجيم

وشدد على أن الشريعة الإسلامية تحرم التنجيم والخرافات وأنه لا يوجد في ديننا ما يؤيد قراءة الكؤوس أو استخدام ورق اللعب أو الأبراج لاتخاذ القرارات في الحياة وأن ما يسمى بالأبراج ليس علما بل هو تلاعب بالمشاعر والتلاعب بالمشاعر. علم لا يمكن الاعتماد عليه.

وأشار إلى أن التدريس العلمي يتطلب أن نسعى للحصول على المعلومات من مصادر موثوقة كالأطباء والمهندسين، وليس من العرافين أو المنجمين، وأشار إلى أننا نتعامل مع علم الفلك الذي يهتم بدراسة حركة الكواكب والنجوم. معنية بأغراض محددة، ولكنها لا تهدف إلى تحديد مصير الأفراد.

تردد قناة الناس

أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة الناس بشكلها الجديد من خلال تقديم عروض برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها وتبث على التردد العمودي 12054.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *