«السياحة» تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية

شهدت الدكتورة يمنى البحر نائب وزير السياحة والآثار، حفل افتتاح فعاليات مهرجان شرق الخيل العربية في دورته الثامنة والعشرين، والذي افتتحه المهندس حازم الأشموني محافظ المنطقة الشرقية، بمقر الوزارة. أرض الفروسية في بلبيس.

مهرجان الشرق للخيول العربية

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن مهرجان الشرقية للجواد العربي ستنظمه محافظة الشرقية ممثلة في الهيئة الإقليمية لترويج السياحة، في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر تحت رعاية وزارة الآثار السياحية. ممثلة في الهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي ووزارة الشباب والرياضة، في ضوء فعاليات اليوم الوطني للمحافظة والذي يتزامن مع يوم السياحة العالمي الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام.

وأرادت يمنى البحر خلال كلمتها أن تنقل للحاضرين تحيات شريف فتحي وزير السياحة والآثار، وتعبيرها عن فرحتها بمشاركتها في هذا الحدث اليوم، وشكر وتقدير المحافظ وجميع المنظمين لهذا الحدث المرموق. مهرجان.

تربية الخيول العربية الأصيلة

وأشارت إلى استعداد الوزارة ممثلة في الهيئة العامة المصرية لرعاية ودعم هذا المهرجان والمشاركة في فعالياته، مشيرة إلى أن المهرجان يحظى بدعم محلي ودولي وسمعه ممتازة ويتمتع بمنتج فريد من نوعه نظرا لجودته. شهرة في تربية الخيول العربية.

واستعرضت التطور التاريخي لهذا المهرجان، وثمنت جهود المحافظة وعملها المتواصل لتطويره وتقديم الجديد في دوراته المختلفة، واغتنمت فرصة انعقاده لتسليط الضوء على الفن والتراث والحرف والصناعات التقليدية، التي تشتهر بها المحافظة.

الترويج للمنتجات المحلية

وأوضحت أنها تفتح نافذة على التراث والثقافة المحلية، وتعزز جهود الترويج لمنتجات السكان المحليين، وهو ما يعد جزءاً من جهود التنمية المستدامة، الهدف الذي نسعى إليه جميعاً.

وأشارت إلى أن تنظيم هذا المهرجان يأتي تماشياً مع توجهات الوزارة لتنويع المنتج السياحي لمصر والترويج للمكونات السياحية المختلفة من خلال جدول فعاليات يسلط الضوء على هذه المكونات.

كما أكدت أن محافظة الشرقية القديمة ومكوناتها السياحية المتنوعة تجعلها نموذجا فريدا لمكان يزخر بالمعالم السياحية سواء كانت ثقافية أو دينية أو روحية أو رياضية.

وعلى هامش الافتتاح شارك نائب وزير السياحة والآثار في مشاهدة عدد من المعارض التي تم تنظيمها على هامش الافتتاح منها معرض الحرف اليدوية الشرقية ومعرض الفنون التشكيلية ومعرض للمنتجات المتعلقة بالخيول الرياضية.

مهرجان الخيل العربية الشرقية هو أول مهرجان رسمي للخيول العربية في الوطن العربي، ينظم بطولتي جمال الخيول وتراث الخيول، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة والفعاليات الأخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *