الأقسام: أخبار محلية

محمد الباز: «لولا وجود الشركة المتحدة لانهار الإعلام.. سندت سفينة الصحفيين»

أكد الإعلامي محمد الباز أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لديها أفضلية كبيرة جداً على الإعلام المصري. لأنه لو لم يتم نشره في الوقت المناسب لانهارت وسائل الإعلام والصحافة والتلفزيون بشكل كبير.

“المتحدة” هي وحدة ذات دور اجتماعي

وقال “الباز” خلال حواره مع بودكاست “”: “على الرغم من قيام عدد من رجال الأعمال بتقديم أموال لوسائل الإعلام والقنوات والصحف المصرية، إلا أنهم انسحبوا من الساحة خلال فترة التوتر التي تشهدها الدولة المصرية”. “لولا وجود الشركة المتحدة لكانت هناك أزمات اجتماعية كثيرة”.. بالنسبة للصحفيين.. دعمت سفينة الصحفيين وأوضحت أن الشركة المتحدة ليست مجرد شركة تعمل في مجال الإعلام، بل هي كيان له دور اجتماعي يبني المبادرات ويساعد في تقديم الحلول.

وأضاف: “سفينة الإعلام المصري كانت على وشك الغرق.. وأنا أيدتها”، مؤكدا أن الإعلام مهنة مختلفة واستقلاله يأتي بثمن باهظ جدا والإعلام لديه مجال للاستقلال.

وأكد الكاتب الصحفي أن الشركة المتحدة لها سياسة تحريرية وأنها جهة لديها مجموعة من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات ولها أهداف تريد تحقيقها والأدوار التي تلعبها وأن جميع الصحفيين ينفذون هذه السياسة التحريرية. ويوضح أن الاحتراف يبدأ بالتزام الصحفي والممثل الإعلامي بالسياسة التحريرية للمؤسسة التي ينتمي إليها.

وشدد الباز خلال حواره مع بودكاست “المفصل” على أنه يدعو إلى تحسين أوضاع العمل الصحفي كمؤسسات حتى تتحسن أوضاع الصحفيين، وتابع: “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ساهمت في إنقاذ مصر للإعلام”. “، و”إنها شركة تتمتع بنظام تأمين صحي محترم ورواتب محترمة، ترتفع بما يصل إلى 5 ملايين جنيه إسترليني كل عام… هذه علامة المهنة.”

أدوار الشركة المتحدة

وأشار إلى أن المبادرات التي تنفذها الشركة الاقتصادية المتحدة هي من أدوارها الاجتماعية المهمة، مؤكدا أنها مؤسسة اقتصادية تنتج الإعلام وتقوم بالعديد من الأنشطة. وتابع: “مهرجان العلمين هو أحد أنشطة الشركة الاقتصادية المتحدة. إنه يقدم الترفيه والفن والثقافة.”

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

“بأعلى جودة” تردد قناة كراميش 2024 على النايل سات والعرب سات وكيفية تثبيت قناة كراميش على التلفاز

البحث عن تردد قناة كراميش 2024، من عمليات البحث المتداولة من قبل الكثير من الامهات والاباء باعتبارها من القنوات الفضائية…

21 دقيقة منذ
  • التعليم

موعد امتحانات السادس الاعدادي الدور الثالث لعام 2024 وفقا لقرار مجلس الوزراء العراقي

تتزايد التساؤلات من قبل الطلاب حول موعد امتحانات السادس الاعدادي الدور الثالث، ويعقد مجلس الوزراء العراقي اليوم اجتماعا لمناقشة إمكانية…

21 دقيقة منذ
  • التعليم

وفقا لهيئة الرأس بوزارة التربية والتعليم.. موعد امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث

يتسأل الطلاب عن موعد امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث، حيث قد أفادت اللجنة التربية النيابية في بيانها الموجه إلى بغداد…

28 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 داخل محلات الصاغة المصرية للمستهلك

تحرص فئة كبيرة من المواطنين للتعرف على سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024…

36 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 15 جرام BTC اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة المصرية

يزداد التسأول عن سعر سبيكة ذهب 15 جرام BTC اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة المصرية، حيث…

39 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

وفقا لأخر تحديث.. سعر السمك البلطى اليوم الثلاثاء الموافق 1 اكتوبر 2024 بسوق العبور

يتزايد البحث عن سعر السمك البلطى اليوم الثلاثاء الموافق 1 اكتوبر 2024 بسوق العبور، حيث ختلف أسعار السمك اليوم سواء…

49 دقيقة منذ