الأقسام: أخبار محلية

وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد لبحث تعزيز التعاون في عدة مجالات

دكتور. استقبل أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، هوكان إمسجورد، سفير مملكة السويد بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بحضور د. عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود. أحمد العناني مستشار وزير الصحة لسياسة الصحة. وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التعاون العلمي والبحثي مع السويد

وأعرب وزير التعليم العالي عن اهتمام مصر الكبير بتعزيز التعاون العلمي والبحثي مع مملكة السويد، مشيداً بالتعاون المتميز والعلاقات الوثيقة بين البلدين ومؤكداً رغبة مصر في تعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات خاصة في مجال التعليم العالي. التعليم وتعميق البحث العلمي والرعاية الصحية والتعليم التكنولوجي.

تطوير البنية التحتية التعليمية

وأشار عاشور إلى التقدم الملحوظ الذي حققته مصر في تطوير البنية التحتية التعليمية وزيادة عدد الجامعات في مختلف مجالات التعليم، مشيراً إلى أن هذه التطورات ساهمت في خلق بيئة استثمارية جاذبة في التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أصبحت فروع الجامعات العالمية إن إنشاء مصر هناك يعزز مكانتها كوجهة رائدة للتعليم والاستثمار ويؤكد رغبة مصر في العمل مع المتميزة واهتمامها بالاستفادة من التجربة السويدية في الربط بين الصناعة والبحث العلمي.

كما أكد استعداد مصر لتعزيز التعاون مع السويد في مجال التعليم التكنولوجي، مشيراً إلى وجود عشر جامعات تكنولوجية في مناطق مختلفة من الجمهورية تقدم برامج تعليمية متخصصة بالتعاون مع كوريا وكوريا تتماشى مع الاحتياجات المتغيرة. مع سوق العمل بالجامعات الإيطالية، مما يشير إلى سعي الدولة المصرية لإنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة؛ استقطاب الطلاب لهذا النوع من التدريب مما يساعد على تلبية حاجة سوق العمل من المتخصصين الفنيين المدربين.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تحسين التعاون من خلال تبادل الباحثين والطلاب، بالإضافة إلى إنشاء برامج دراسية مشتركة تساهم في رفع المستوى الأكاديمي وتحسين التبادل الثقافي. كما ناقشا بناء شبكات علاقات علمية قوية بين البلدين والتعاون في مجالات البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال. الاستفادة من الخبرات السويدية في القطاع الطبي.

إنشاء فروع للجامعات السويدية في مصر

وناقش الجانبان إمكانية إنشاء فروع للجامعات السويدية في مصر، والتعاون في منح الدرجات العلمية في التخصصات الأكاديمية المختلفة من خلال الشراكة بين الجامعات المصرية والسويدية.

كما ناقش الجانبان إمكانية الشراكة بين الجانب السويدي والمستشفيات الجامعية، حيث أكد الوزير أن السويد دولة رائدة في المجال الطبي وتقدم مساهمات كبيرة في البحث الطبي، لافتاً إلى أن السويد تمتلك العديد من المؤسسات الطبية ذات السمعة الطيبة، الذي ساهم في إثراء البحث العلمي على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد السفير السويدي اهتمام بلاده بالتعاون الطويل الأمد والمستمر مع مصر في مختلف المجالات خاصة في مجال البحث العلمي، واستعرض تجربة السويد في بناء نظام رعاية صحية قوي وفعال وفي استخدام التكنولوجيا في المجال الطبي. التعاون القطاعي مع مصر في مجالات البحث العلمي وتبادل المعرفة والخبرات التي سيكون لها أثر إيجابي على القارة الأفريقية بأكملها.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

تحديث لحظى..سعر الدولار الامريكى فى مختلف البنوك اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 وسعر صرف الدولار الامرسيكى فى السوق الموازية

سعر الدولار الامريكى فى مختلف البنوك اليوم من المواضيع الاكثر اهتماما من قبل الكثير من المواطنين والمستثمرين، باعتبار الدولار الامريكى…

27 ثانية منذ
  • أخبار دوليّة

“education.gov.dz” رابط التسجيل في مسابقة مشرف تربية في الجزائر من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية

الكثير من المواطنين ومن يريدوا التسجيل فى المسابقة يرغبوا فى الحصول على رابط التسجيل في مسابقة مشرف تربية في الجزائر،…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

اليكم..تشكيلة مباراة برشلونة ضد يونغ بويز اليوم والقنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد يونغ بويز اليوم

تشكيلة مباراة برشلونة ضد يونغ بويز اليوم كانت من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من مشجعين مباريات دورى ابطال…

12 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

إليكم استمارة التقديم في قرعة الحج بالعراق عبر hajj.gov.iq وأهم الشروط المطلوبة للقبول في قرعة الحج 2024

تهتم فئة كبيرة من المسلمين للحصول على استمارة التقديم في قرعة الحج بالعراق 2024، ويعد القبول في الحج والعمرة من…

12 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

لمتابعة اهم الأحداث الرياضية والمباريات الدولية.. تردد قنوات bein sports المفتوحة على القمر الصناعى النايل والعرب سات

يتزايد البحث من قبل محبى ومشجعى كرة القدم والحداث الراياضية الدولية تردد قنوات bein sports المفتوحة، حيث تعد هذه القناة…

25 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

رابط التسجيل في قرعة الحج بالعراق 2024 عبر hajj.gov.iq .. تعرف على أهم شروط التقديم في القرعة

رابط التسجيل في قرعة الحج بالعراق 2024 عبارة تنتشر بكثرة عبر محركات البحث داخل الجمهورية العراقية، وتهتم مجموعة كبيرة من…

30 دقيقة منذ