الأقسام: أخبار محلية

تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما

دكتور. أعلن خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، أنه منذ إطلاق النسخة الثانية من قبل رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي مساء 31 يوليو 2024 وحتى أمس السبت 28 سبتمبر. في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

دكتور. وصرح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم السكان، أن الحملة قدمت أمس 1,881,209 خدمة، مضيفًا أن حملة “100 يوم صحة” قدمت 773,100 خدمة بعد تقسيم الخدمات على القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة في مجال الرعاية الأولية وتنظيم الأسرة.

وأضاف عبد الغفار أن حملة “100 يوم صحة” قدمت 376.800 خدمة رعاية علاجية، بالإضافة إلى 108.259 خدمة تتعلق بمبادرات الرئيس الصحية. كما قدم قطاع الطب الوقائي 94.616 خدمة و92.232 خدمة. الخدمة من خلال مستشفيات الأمانة المتخصصة.

تقديم 70,105 خدمة نفسية

وأوضح عبد الغفار أن الحملة قدمت 40,441 خدمة عبر الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 70,105 خدمة، وقدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 203,851 خدمة.

وقال عبد الغفار إن هيئة الإسعاف قدمت 4786 خدمة طوارئ، فيما أصدرت اللجان الطبية المتخصصة 2655 قرار علاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إجراء 1550 عملية على قوائم الانتظار، فيما قدمت المستشفيات العلاجية التابعة للمؤسسة 38354 خدمة.

تقديم خدمات التثقيف الصحي لـ 74 ألف مواطن

وأضاف عبد الغفار أن حملة “100 يوم صحة” قدمت خدمات توعوية وتثقيفية صحية لـ 74460 مواطناً من خلال فرق التوعية المجتمعية المنتشرة في الأماكن العامة والأندية ومراكز التسوق بالمحافظات. بهدف توعية المواطنين وتوجيههم للاستفادة من الخدمات المقدمة ضمن الحملة، بالإضافة إلى إقامة الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا عبد الغفار كافة المواطنين لزيارة مقرات خدمات الحملة ومواقع العيادات المتنقلة. يمكنك الاستفادة من الخدمات أو طلب زيارات منزلية لكبار السن والمرضى غير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن “15335”.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

شقيقة محمد صلاح تكشف كيف يتعامل مع المعجبات.. ورد فعل زوجته

تحدثت رباب، شقيقة محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني والمحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، عن كيفية تعامل صلاح وزوجته مع المشجعات…

21 ساعة منذ
  • أخبار محلية

رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين

وقال محمد شلباية، رئيس شركة بيبسيكو بالشرق الأوسط، إن برنامج العيش بالخير يهدف إلى دعم الاقتصاد المصري من خلال تمكين…

21 ساعة منذ
  • رياضة

شقيقة محمد صلاح: أخي الأفضل في تاريخ الكرة المصرية.. وأرفض مقارنة بأي لاعب

كشفت رباب صلاح، شقيقة محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد المنتخب الوطني لكرة القدم، أن الكثير من الناس يدعمون شقيقها “بحب…

22 ساعة منذ
  • أخبار محلية

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي

زار المستشار عبد الرزاق شعيب رئيس هيئة محاكمات الدولة، اليوم الاثنين، د. قام عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بزيارة…

22 ساعة منذ
  • رياضة

شقيقة محمد صلاح تكشف ناديه المفضل في مصر: أخونا «أهلاوي»

تحدثت رباب صلاح، شقيقة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، عن النادي الذي تشجعه في مصر، مؤكدة أنها تشجع الإسماعيلي. شقيقة…

22 ساعة منذ
  • أخبار محلية

«وزير البترول»: انتظام سداد مستحقات الشركاء الأجانب خلال أكتوبر

دكتور. اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة وتنسيق العمل…

22 ساعة منذ