الأقسام: رياضة

الزمالك مهدد بالغياب عن «إفريقيا» بسبب فيفا بعد حصد الكونفدرالية




بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مهددا بالغياب عن بطولات إفريقيا، الموسم المقبل، سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية، بعد تلقيه تهديدا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بعد أيام من بيان نظيره الدولي «فيفا» ضد «الأبيض» الخاص بمنع القيد عن القلعة البيضاء بسبب القضايا، التي تلاحق النادي، الذي ضمن التأهل للكونفدرالية بالنسخة المقبلة رسميا، بعد فوزه بلقب النسخة الحالية على حساب نهضة بركان المغربي.

«كاف» يهدد الزمالك بالحرمان من المشاركة بالبطولات الأفريقية

وأكد «كاف» أنه وفقا للوائح تراخيص الاتحاد للأندية على مستوى القارة، فإن أي أحكام نهائية على فرق مصرية حتى تاريخ 31 مارس 2024، ولم يجر تسديدها بالكامل، أو إبرام اتفاقية تسوية حتى 31 مايو 2024 سيجري حرمان النادي من الحصول على رخصة الأندية للمشاركة في مسابقات «كاف» للأندية موسم 2024-2025.

وبحسب بيان الاتحاد الإفريقي، فإن نادي الزمالك يقع تحت طائلة المهددين بعدم المشاركة في البطولات القارية بالموسم المقبل، رغم حصوله على الكونفدرالية هذا الموسم، وضمان مشاركته رسميا بالنسخة المقبلة، كما أنه لا يزال بإمكانه التواجد بدوري الأبطال، في ظل المنافسة الحالية بالدوري المصري الممتاز.

ويندرج اسم الزمالك، تحت قائمة الأندية المهددة بالحرمان من المشاركة القارية بالموسم المقبل، خاصة أن «الأبيض» صدر ضده حكما نهائيا من «فيفا»، لم يتخلص منه بعد، بإيقاف القيد عنه 3 فترات؛ نظرا لوجود قضية بشأن غرامة للاعبه السابق المغربي خالد بوطيب، ومستحقات روي أجواش، مساعد جوسفالدو فيريرا، المدير الفني البرتغالي الأسبق للزمالك.

«فيفا» يمنع القيد عن الزمالك بسبب خالد بوطيب وأجواش

وصدر خلال الأيام الماضية، قرارا رسميا من «فيفا» بإيقاف القيد عن الزمالك مجددا، لمدة 3 فترات، بسبب قضية خالد بوطيب، مهاجم الفريق الأسبق، وأجواش، وبدأ الإيقاف من يوم 15 مايو الجاري ويستمر حتى سداد غرامة اللاعب المغربي والمدرب البرتغالي، لذلك فإن النادي بات أمامه أسابيع قليلة لإنهاء هذه الأزمة، وإلا سيطبق الاتحاد الأفريقي لائحته بحرمانه من المشاركة القارية، خلال الأيام المقبلة.

وضمن الزمالك، رسميا، المشاركة في الكونفدرالية، بعد فوزه بلقب المسابقة في نسخة الموسم الحالي، على حساب نهضة بركان المغربي، كما أنه ينافس حاليا مع أندية الدوري المصري الممتاز، لقطع تذكرة التأهل لدوري الأبطال.

المشاركات الاخيرة

  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

56 ثانية منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

5 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

11 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

24 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

24 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 .. الدولار يساوي كم مصري؟

تزايدت معدلات البحث من قبل الأفراد، سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، انخفاضا خلال التعاملات المسائية…

25 دقيقة منذ