تاريخ مباريات مصر وبوركينا فاسو قبل موقعة تصفيات كأس العالم 2026




يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل في العاشرة مساء على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويتواجد منتخب الفراعنة في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بجانب منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

نتائج أول جولتين لمنتخب مصر في تصفيات المؤهلة لكأس العالم

ويتصدر منتخب مصر ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط بعدما نجح في الفوز على جيبوتي في الجولة الأولى ىبسداسية نظيفة ثم الفوز خارج الديار على سيراليون بهدفين دون مقابل.

أما منتخب بوركينا فاسو فيحتل المركز الثاني من ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل إيجابيًا مع غينيا بيساو بهدف لكل فريق في الجولة الأولى، وفاز على منتخب إثيوبيا بثلاثية نظيفة.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وبوركينا فاسو

تقابل المنتخب الوطني مع بوركينا فاسو في 7 مباريات منها 3 وديات و3 في كأس أمم إفريقيا وواحدة في دورة الألعاب الإفريقية، ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز في 4 مباريات وحسم التعادل في 3 مناسبات دون أن يتلقى الفراعنة أي هزيمة.

ويتأهل أصحاب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

قائمة منتخب مصر لمباراة بوركينا فاسو

محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمد عواد والمهدي سليمان، ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام، ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وأحمد فتوح، ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر، ومحمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه، ومصطفى محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا ومحمد شريف وإبراهيم عادل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *