الوطن سبورت | نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. احصل عليها فور ظهورها




أيام قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال رابط مباشر خصصته «الوطن»، في إطار دورها الخدمي والتربوي والتعليمي، بالتزامن مع قرب انتهاء أعمال التصحيح، خاصة مع إعلان وزارة التربية والتعليم، مؤشرات النجاح في عدد كبير من المواد الدراسية الأساسية التي تُضاف للمجموع.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون متاحة بالاسم ورقم الجلوس عبر «الوطن»، من خلال رابط إعلان نتيجة الثانوية، فور اعتمادها من قبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمجرد الانتهاء من إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة، وفق القواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وذكر شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنّ إجراءات التصحيح ورصد الدرجات لا تزال جارية في باقي المواد، موضحا أنّ الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لم يتحدد بعد، وسيجري تحديد موعد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بذلك.

يُذكر أن الوزارة، سبق وأعلنت مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024، في مواد اللغتين العربية والأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 96.62%، ونسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية 97.88%، ونسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء وصلت إلى 94.21%.

نصائح لاختيار الكلية بعد نتيجة الثانوية العامة

في سياق متصل، قدّمت الدكتورة إيلارية عاطف، الخبيرة التربوية، عدة نصائح مهمة لطلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024، مشددة على الطلاب بضرورة التفكير في الكليات الجديدة، وفرص العمل المتاحة واحتياجات سوق العمل بالتفصيل.

وقالت «إيلارية» لـ«الوطن»، إنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنشأت الكثير من الجامعات الجديدة، سواء التكنولوجية أو الأهلية، وافتتحت كليات جديدة بالجامعات الحكومية، ويجب على الطلاب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، التفكير في الالتحاق بتلك الكليات، خاصة أنها تواكب احتياجات سوق العمل، خاصة المتعلقة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *