عاجل.. حقيقة انقطاع الإنترنت في مصر – وموعد عودة الخدمة

انتشرت أخبار كثيرة بالأمس تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن حقيقة انقطاع الإنترنت في محافظات مصر، وبدأ الجميع في البحث عن أسباب وحقيقة انقطاع الإنترنت، وقامت الشركة المصرية للاتصالات بالتأكيد على أن هناك عطل فني أدى إلى إيقاف الخدمة في مختلف المناطق ومحافظات جمهورية مصر العربية، وهذا العطل الفني أثر على الخدمات في مصر.

حقيقة انقطاع الإنترنت في مصر

من المعروف أن انقطاع الإنترنت بشكل متكرر يؤثر بشكل كبير على مستخدميه، حيث يؤدي انقطاع الإنترنت إلى خسارتهم الجهد والمال، وتعد أحد أسباب انقطاع الإنترنت في مصر هي العواصف الشمسية الشديدة التي تضرب الأرض، وذلك من خلال توقعات العلماء، حيث أنه كانت هناك عاصفة شمسية قوية أثرت على الإنترنت بشكل كبير، ويقال أن العواصف الشمسية حتى وهي خارج الكرة الأرضية، ستؤثر على خدمة الإنترنت في العالم؛ وذلك لقدرتها على اختراق الغلاف الجوي، وتأثيرها على الإنترنت يتحدد بحجم قوتها، من ناحية أخرى، يتوقع علماء أن يتعرض كوكب الأرض لعواصف شمسية شديدة في العام المقبل. يمكن أن تصل هذه العواصف إلى مستوى يؤدي إلى تعطيل شبكة الإنترنت عالميًا لمدة تصل إلى أسابيع. هذا التوقع يستند إلى دراسة أجرتها مجموعة من العلماء ونشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وفقا للدراسة، يتوقع العلماء أن يبلغ الحد الأقصى للطاقة الشمسية في وقت أقرب من المتوقع، وذلك على الأرجح في أوائل عام 2024. هذا التوقع يثير أسئلة حول كيفية التأهب والاستعداد لمواجهة تأثيرات هذه العواصف المحتملة.

مستخدمو الإنترنت عبر الهواتف في مصر

أشارت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر إلى ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف خلال شهر سبتمبر بنسبة 1.25% شهريا، و8.31% سنويا، وصل إجمالي المستخدمين في سبتمبر إلى 75.51 مليون مستخدم مقابل 69.72 مليون مستخدم في سبتمبر 2022، وفيما يتعلق بالإنترنت المحمول عبر usb modem، أشارت الوزارة إلى أن عدد مستخدميه ارتفع بنسبة 19.83% سنويا، ليصل في سبتمبر إلى مستوى 2.42 مليون مستخدم.

والجدير بالذكر أن هذه الأرقام تعكس الزيادة الكبيرة في استخدام الإنترنت عبر الهواتف وusb modem في مصر، وتظهر أهمية هذه التقنيات في حياة الناس وفي النشاطات الاقتصادية والاجتماعية، خلال سبتمبر الماضي، ارتفعت إجمالي سعة السنترالات إلى 20.57 مليون خط مع تسجيل 1651 سنترال. هذا يعكس زيادة في استخدام الاتصالات وتوسع الشبكة في مجموعة متنوعة من القطاعات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *