كم مدة المشي لحرق الدهون
رشاقة ورجيم
صحتي

أصبح المشي دائمًا أفضل وسيلة لحرق الدهون وفقدان الوزن، ولكن هل تساءلت يومًا عن المدة التي يجب عليك المشي فيها لحرق الدهون بشكل فعال

أهمية المشي لإنقاص الوزن

المشي رياضة مهمة وسهلة لحرق الدهون، لأنها لا تحتاج إلى معدات ويمكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان. وهي رياضة مسلية لا تمل منك، حيث يمكنك تغيير مكان المشي حسب ما تشعر به. مملة أو روتينية.

لذلك يجب على الجميع ممارسة المشي مهما كان عمره، لأنه يحمي الجسم من الأمراض والاضطرابات المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع الكولسترول والاكتئاب والغضب المستمر وارتفاع ضغط الدم والسكري وهشاشة العظام والسمنة وغيرها.

كم من الوقت تمشي لحرق الدهون

غالباً ما تمارس النساء المشي لعدة أشهر دون أن يلاحظن أي تغيرات في جسمهن. والسبب هو المشي لساعات غير كافية أو عدم اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على إنقاص الوزن. هنا هو الجواب.

تشير الدراسات والأبحاث العلمية إلى أن المشي لمدة ثلاثين دقيقة يومياً يزيد من كفاءة العمليات الأيضية، وبالتالي يحفز عملية حرق الدهون. عندما يمشي الشخص بسرعة لمدة ثلاثين دقيقة، يمكنه حرق 100 إلى 300 سعرة حرارية، حسب وزنه، و200 إلى 600 سعرة حرارية إذا كان بإمكانه المشي لمدة ساعة.

تعتبر الثلاثون دقيقة الأولى مهمة جداً، حيث يحرق الجسم خلالها جميع السكريات الموجودة في الجسم ويفرزها على شكل دهون، مما يساهم في فقدان الوزن بشكل أسرع وبالتالي يمنح الجسم المزيد من الطاقة التي تسمح له بالمشي لمسافات أطول بشكل متزايد. .

ملحوظة تأكد من ممارسة تمارين التمدد قبل البدء بالمشي لتجنب إتلاف المفاصل والعضلات.

كم من الوقت يستغرق المشي لحرق الدهون للأشخاص الذين لديهم جدول أعمال مزدحم

من الصعب التحكم بالوقت عندما تعمل لساعات طويلة، لكن رغم ذلك تستطيع التكيف مع ظروف الحياة وتحقق الهدف المنشود.

ممارسة الرياضة لمدة ربع ساعة يومياً أفضل من لا شيء، فإذا كنت تجد صعوبة في تخصيص ثلاثين دقيقة من وقتك لممارسة المشي، ننصحك بتقسيم هذا التمرين إلى ثلاث مرات. على سبيل المثال، يمكنك المشي. لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يومياً، ولكن بوتيرة سريعة، في حين أن المشي السريع على فترات متقطعة يعادل المشي لفترة متواصلة بقوة أضعف.

جرب هذه الشرح طريقة الآن وصلى لأجلنا!

كيف يمكنك زيادة حرق الدهون بالمشي

يمكن أن يفقد الجسم آلاف السعرات الحرارية عن طريق المشي بانتظام، ولكن من المهم اتباع استراتيجية محددة لزيادة فعالية المشي وجعله أكثر فعالية في حرق الدهون، والتي تشمل ما يلي

أضف الوزن

يمكنك وضع بعض الوزن على كاحليك أو يديك، أو ارتداء سترة مقاومة لزيادة عملية الحرق وفقدان الوزن بشكل أسرع، ولكن ننصحك أولاً باستشارة مدرب رياضي للتأكد مما إذا كانت حالة جسمك البدنية تسمح لك بذلك.

المشي بشكل أسرع

الروتين هو سجن الجسد . المشي بنفس الوتيرة كل يوم لن يوصلك إلى وزنك المثالي في وقت قصير، لذا ننصحك بزيادة سرعة المشي تدريجياً خلال ممارستك للتمارين الرياضية اليومية، والتأكد من ذلك. قم بتشغيل الموسيقى أو اطلب المساعدة من صديق لتشجيعك على المشي بشكل أسرع.

تسلق الجبال والمرتفعات.

يساعد المشي في الطبيعة على كسر الروتين والملل وبالتالي المشي لساعات أطول، لكن ماذا لو استفدنا من التضاريس الطبيعية وهذه الإستراتيجية مهمة لأنها تحفز عملية حرق الدهون بسرعة أكبر، ولهذا نسلط الضوء هنا أيضًا على ضرورة استشارة المدرب الرياضي قبل اللجوء إلى تسلق الجبال للتأكد مما إذا كانت حالتك البدنية تسمح بذلك.

كيف يمكنني زيادة حرق السعرات الحرارية

لا يمكنك الحصول على جسم رشيق ومتناسق إذا لم تتبع نمط حياة صحي يتضمن ما يلي

تناول نظامًا غذائيًا عالي البروتين

يعتبر هذا النظام الغذائي وسيلة فعالة لإنقاص الوزن بشكل طبيعي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية يومياً، لأن تناول كمية كبيرة من البروتين يقلل الشهية ويحرق نسبة أعلى من الدهون، خاصة في منطقة البطن والأرداف.

القيام بتدريبات القوة

تساعد هذه التمارين على شد عضلات الجسم والحصول على الوزن المثالي والقوام الرشيق في وقت قصير.

أضف الخل إلى النظام الغذائي.

يستخدم في العلاجات المختلفة لأنه غني بالمواد المغذية للجسم، ولهذا أشارت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة إلى فعاليته في حرق الدهون وإنقاص الوزن، مع زيادة الشعور بالشبع والتحكم في مستويات السكر في الدم.

النوم بانتظام

وجدت الدراسات أن النوم مبكراً يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة التي تسبب زيادة الوزن، لذا احرص على النوم لمدة ثماني ساعات متواصلة على الأقل للحصول على جسم صحي.

شرب المشروبات الصحية

تأكد من استبدال المشروبات الغازية والعصائر التي يتم شراؤها من المتجر بالمشروبات الصحية والماء لحرق الدهون وفقدان الوزن بشكل أسرع.

وأخيراً نصل إلى خاتمة موضوعنا الذي نتحدث فيه عن أهمية المشي لإنقاص الوزن والساعات المناسبة لحرق الدهون بشكل أسرع. نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك ما تبحث عنه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *