بطريرك الكاثوليك يؤكد الدور الهام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

ألقى الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، كلمة خلال مشاركته في احتفالات اليوبيل الذهبي لتأسيس المجمع. كنائس الشرق الأوسط والذي يقام حاليا في المقر البابوي بالقاهرة.

وقال البطريرك الكاثوليكي في كلمته إن مجلس الكنائس في الشرق الأوسط كان ولا يزال بارقة أمل، في وقت تتزايد فيه التحديات، خاصة في المجتمعات المليئة بالحروب والقيود التي تزيد من نزوح أبنائنا من الأرض. كنيسة.

وأكد بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر أن الدور لا يقتصر على الحوار بيننا في الحاضر، بل يفتح آفاقًا لتدريب رعاة المستقبل من خلال الكليات اللاهوتية على التغيرات التي تحدث في مجتمعنا وكنيستنا في مصر. المستقبل.

وتابع البطريرك: “أثمن عاليا دور مجلس كنائس الشرق الأوسط، ليس فقط على المستوى المسكوني، بل أيضا على مستوى الحوار بين الديانات الأخرى، وهذا الحوار أساسي في مجتمعنا”.

واختتم رئيس مجلس بطاركة وأساقفة مصر كلمته بالقول: نأمل أن يستمر عمل هذا المجلس في بناء الجسور والتعايش السلمي، وأقدر ما حققه المجلس في السنوات الأخيرة في هذا الصدد والاستدامة حققت التنمية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *