«التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة

دكتور. تلقت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات على مدار أسبوعين منذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

منع الانتهاكات

وشددت على أن الدولة بكافة جهاتها المعنية مستمرة في مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لافتة إلى أنها لن تهاون في التعامل مع حالات المصادرة والتعدي والبناء على أملاك الدولة والأراضي الزراعية أو التصدي للمخالفات. البناء بشكل حاسم.

وذكرت أن إجمالي حالات التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية التي تمت إزالتها بحلول الأسبوع الثاني من الموجة 23 بلغ 1935 حالة، منها 1335 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة إجمالية 224748 ألف متر مربع و القضاء على 600 حالة تعدي على أراضي زراعية بمساحة إجمالية 1777 هكتارا.

جدول

وأضافت أن الوزارة تتابع تنفيذ الجدول الذي حددته كل محافظة خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ 23، بالتنسيق مع الجهات الولائية بالريف والجهات المعنية، إضافة إلى المتابعة المستمرة. رفع تدخلات الجهات التنفيذية لمنع التعديات المتجددة على المناطق المستردة، مشيراً إلى أن مركز عمليات الوزارة بالتنسيق مع مراكز عمليات المحافظات يتابع بشكل يومي موقف تنفيذ قرارات الترحيل التي تسعى إليها الموجة 23.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *