الأهلي يبدأ مشوار الدفاع عن لقب دوري الأبطال بـ«التلاتة» في شباك جورماهيا

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قدما في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على مضيفه جورماهيا الكيني، في ذهاب دور الـ32 للبطولة، على ملعب “نيانو الوطني”، بالعاصمة الكينية نيروبي.

بدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت على روح الكابتن إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر ونادي الإسماعيلي، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

ملخص الشوط الأول بين الأهلي وجور ماهيا الكيني

واعترض لاعبو الفريق والجهاز الفني في بداية المباراة بسبب التدخلات العنيفة من جانب لاعبي جورماهيا، بعد سقوط رامي ربيعة على الأرض متأثرا بالإصابة.

وسيطر جورماهيا على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى دون أي فرص جدية، قبل أن يشن أولى هجماته في الدقيقة 14 عن طريق حسين الشحات الذي ضغط بقوة على دفاع جورماهيا، ومرر الكرة إلى بيرسي تاو الذي أعادها إلى الأول ليرسلها عرضية قوية حولها رامي ربيعة بتسديدة قوية في مرمى جورماهيا.

الأهلي يسجل هدفين في دقيقة واحدة أمام جورماهيا

رامي ربيعة يسجل الهدف الأول للأهلي

— ADSportsTV (@ADSportsTV)

وفي الدقيقة 15، نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني، مستغلاً أخطاء دفاعية من جانب جور ماهيا، ثم راوغ حارس المرمى قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 17 أهدر وسام أبو علي فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد تمريرة سحرية من بيرسي تاو الذي وضعه في مواجهة حارس مرمى جورماهيا الذي تصدى لتسديدة المهاجم الفلسطيني.

سريعا.. الأهلي يسجل الهدف الثاني

يستغل بيرسي تاو خطأ دفاعيا، ويتجاوز حارس المرمى ويضع الكرة في الشباك.

— ADSportsTV (@ADSportsTV)

محمد الشناوي يتصدى لمرمى جورماهيا وفي الدقيقة 23، تصدى محمد الشناوي لمرمى جورماهيا من استقبال الهدف الأول، بعد تسديدة قوية من موريسون.

وفي الدقيقة 31 أهدر وسام أبو علي فرصة أخرى من انفراد بعد تمريرة حسين الشحات إثر تصدي حارس جورماهيا للكرة.

وفي الدقيقة 33، أنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف محقق، بعدما خرج ليسرق الكرة من تحت أقدام مهاجم جورماهيا، الذي نجح في مراوغة يحيى عطية الله بسهولة.

أجرى مدرب نادي جورماهيا الكيني تغييرين مبكرين في الدقيقة 36، في محاولة لتصحيح نتيجة المباراة، بعدما تقدم الأهلي بهدفين في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل جورماهيا سيطرته السلبية، مع محاولات من جانب الأهلي لتسجيل الهدف الثالث في اللقاء، وسط تفوق واضح من جانب لاعبي الأحمر.

وسام أبو علي يهدر هدفا مؤكدا

وأهدر وسام أبو علي فرصة هدف واضحة في الدقيقة 64 من عمر المباراة، بعدما دخل منطقة الجزاء، إلا أنه سددها خارج المرمى، مهدراً فرصة إضافة الهدف الثالث.

الهدف الثالث للأهلي

وسجل الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، عن طريق بيرسي تاو، بعدما مرر الكرة لوسام أبو علي الذي تعرض لعرقلة من لاعب جورماهيا، ووصلت الكرة للجنوب أفريقي الذي سددها داخل المرمى.

وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بوضع الكرة خارج المرمى.

ألغى حكم المباراة المساعد هدفا لفريق جور ماهيا في الدقيقة 89 بداعي التسلل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *