هل البروتين يزيد الوزن
رشاقة ورجيم
صحتي

إذا كنت تحاول زيادة الوزن بشرح طريقة صحية، يمكن أن يساعدك البروتين. تابع مع يومياتي للعثور على إجابة السؤال “هل البروتينات تزيد الوزن وما هي البروتينات التي تزيد الوزن”

ما هي كمية البروتين التي تحتاجها لإنقاص الوزن

لإنقاص الوزن والحفاظ على عضلاتك في نفس الوقت، تحتاج إلى زيادة تناول البروتين. عندما تحاول إنقاص الوزن، تحتاج إلى تقليل السعرات الحرارية، لكن هذا قد يتسبب في استنفاد كتلة العضلات في جسمك بدلاً من الدهون.

إن استهلاك ما بين 1.4 و 2.0 جرام من البروتين سيمنع حدوث ذلك. ضعي بعضاً منه في العصير واشربيه بعد التمرين. بحسب ما نقلت صحيفة اكسبريس البريطانية

دور البروتين في زيادة الوزن.

يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على نمو وتطور العضلات عند ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث أن تناول 0.8-2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يومياً سيزيد من الكتلة العضلية للشخص، وبالتالي زيادة الوزن بشرح طريقة صحية.

وهناك دراسة أظهرت أن زيادة نسبة السعرات الحرارية من 5% إلى 15% عن طريق زيادة كمية البروتين اليومية ساهمت في زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة.

وأهم أنواع البروتينات هي

  • البروتينات الخالية من الدهون والتي تحتوي على كميات قليلة من الدهون المشبعة بينما تكون كمية البروتين عالية. ومن الأطعمة الغنية بهذا النوع بياض البيض، وصدور الدجاج، والسمك الأبيض، واللبن قليل الدسم، والحليب، والجبن.

  • البروتينات النباتية تعتبر مصدراً مهماً للكربوهيدرات النباتية، ومن أفضل الأطعمة الغنية بها البازلاء، والفول، والعدس، والتيمبي.

  • مسحوق البروتين تعتبر هذه المسحوق أحد مصادر البروتين سريع الامتصاص بعد ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى أنها توفر شرح طريقة سهلة لتزويد الجسم باحتياجاته اليومية من البروتين، ومن أشهرها بروتين مصل اللبن، الكولاجين، بروتين مصل اللبن. فول الصويا، ومزيج من بروتين الأرز والفاصوليا.

هل تفقد أو تزيد وزنك عندما تشرب البروتين

أظهرت الكثير من الأبحاث أن الأنظمة الغذائية عالية البروتين يمكن أن تكون وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، وسوف يدعم مسحوق البروتين عملية فقدان الوزن لديك، ولكن في نفس الوقت تحتاج إلى العمل على نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية لتحقيق هذا الهدف.

تعتبر البروتينات من الأطعمة التي تبطئ عملية الهضم. وهذا يعني أن الطعام يتم تخزينه في المعدة لفترة أطول، وبالتالي يشعر جسمك بالشبع لفترة طويلة. يمكن استبدال الوجبات الخفيفة الغنية بالكربوهيدرات بوجبة غنية بالبروتين.، وسوف تلاحظين اختلافاً في مستويات الجوع لديك.

إن تناول الكمية المناسبة من البروتين يجبر جسمك على إنتاج كمية أقل من هرمون الجوع الجريلين، وكلما قللت من الإفراط في تناول الطعام، زادت احتمالية فقدان الوزن والحفاظ عليه.

هل البروتين يزيد الوزن

يساعد البروتين الجسم في عملية تكوين العضلات وكذلك في تجديد خلايا الجسم، حيث يمد البروتين الجسم بـ 4 سعرات حرارية. بالإضافة إلى ذلك، يوصي خبراء التغذية بأن يحتوي النظام الغذائي للفرد على البروتين في واحدة على الأقل من الوجبات الرئيسية في اليوم.

أما الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من البروتين، وخاصة اللحوم، فعليهم شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

كما يؤكد الخبراء أن البروتين الحيواني يلعب دوراً مهماً في إنقاص الوزن والحفاظ عليه، خاصة إذا تم تحضير هذا البروتين بالشوي أو السلق.

وبما أن البروتين لا يمكن أن يزيد الوزن، فيجب تناوله بحذر وعناية، دون الإفراط فيه.

أما مرضى النقرس فيجب عليهم الاعتماد بشكل كبير على الأسماك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين وهي مفيدة ومميزة. وبشكل عام، تمد البروتينات الجسم بكمية كبيرة من الطاقة.

نصائح عند تناول البروتينات

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الرغبة في تناول مسحوق البروتين حتى لا تكون نتائج تناوله عكسية، ومنها

  • يجب عليك ممارسة الرياضة، حيث أن ممارسة الرياضة أمر ضروري وهام أثناء تناول مسحوق البروتين، وخاصة رفع الأثقال، لتحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى عضلات، بدلاً من تخزينها في الجسم.
  • زيادة استهلاك السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة.
  • لا تشرب الماء قبل الوجبات، فكما نعلم فإن شرب الماء قبل الوجبات يجعل الإنسان يشعر بالشبع والشبع، مما يجعل من المستحيل الحصول على كميات كافية من السعرات الحرارية.
  • اشربي الحليب لأن الاعتماد على البروتين لا يجب أن يكون فقط من خلال المساحيق أو البودرة، بل من خلال مصادره الأساسية أيضاً، والتي يعد الحليب من أهمها.

إذا كنت ترغب في زيادة الوزن

  • تناول خمس وجبات خلال اليوم بدلاً من اثنتين.
  • تناول الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة.
  • شرب العصائر الغنية بالبروتين لزيادة الوزن.
  • ممارسة الرياضة، وخاصة تمارين القوة.
  • أضف السعرات الحرارية إلى أطباقك عن طريق إضافة الجبن والبيض المخفوق ومسحوق الحليب الخالي من الدسم إلى حساءك.

فوائد مسحوق البروتين للنساء

  • يزود الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة.
  • يعمل على تقليل التوتر.
  • يحسن بناء العضلات.
  • الجلوتاثيون، المتوفر في مساحيق البروتين، يقوي جهاز المناعة.
  • تطوير الأنسجة العضلية بفضل الأحماض الأمينية المتوفرة في البروتينات.
  • فهو سريع التحضير ويعوض الجسم عن فقدان الغذاء الكافي للجسم.

أفضل منتجات مسحوق البروتين لزيادة الوزن عند النساء.

وفيما يلي نقدم قائمة بعدة مكملات غذائية تعمل على زيادة الوزن وتمدك بالسعرات الحرارية اللازمة وتساعدك على إظهار الجانب الأنثوي الذي أخفته نحافتك.

  1. مسحوق بروتين سيريوس ماس
  2. البروتين التكنولوجي الضخم
  3. مسحوق البروتين Combat XL لزيادة الوزن للنساء
  4. مسحوق بروتين كتلة العضلات من لابرادا نيوترشن للنساء
  5. MRM Nutrition مسحوق البروتين للنساء

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *