“هيوصل لفين” سعر الدولار صباح اليوم 23 / 11 / 2023 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار صباح اليوم في السوق السوداء و البنوك ، يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة سعر الدولار مقابل الجنيه، ورصد موقع البديل خلال الساعات الماضية زيادة في عمليات البحث عن سعر الدولار في السوق السوداء، وهذا ما سنقوم به المراجعة لكم في السطور التالية .

ويسعى عدد كبير من الأشخاص إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير استقرار العملة وتقليل تأثير التضخم على المواطنين ولذلك فإن شراء الدولار من الأمور التي كثر عليها الإقبال في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن شهد سعر الدولار في السوق السوداء ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات هذا الأسبوع، ليسجل 51.25. جنيه صباح الخميس.

وترتفع فجوة سعر الدولار في السوق السوداء إلى أكثر من 20 جنيها، ليقل سعره في قطاع البنوك عن 31 جنيها حتى منتصف تعاملات منتصف النهار.

وأكد أحد الخبراء الاقتصاديين أن البنوك لم تعد لديها القدرة على توفير الدولار لعملائها بسبب قلة العرض وزيادة الطلب، حيث يعد ذلك أحد أسباب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، إضافة إلى ضعف المعروض لدى البنوك ومكاتب الصرافة.

سعر الدولار اليوم

كما ذكر الخبير الاقتصادي أن البنوك تواجه العديد من المشاكل والضغوط بسبب نقص النقد الأجنبي، خاصة بعد خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار تقريبا خلال منتصف العام الماضي، ويرجع ذلك إلى الحرب الروسية على أوكرانيا.

وارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بنحو 96% على 3 أقساط، مما تسبب في انخفاض العملة المحلية خلال الـ 20 شهرا الماضية، حيث ارتفع سعر الدولار من 15.76 جنيها في مارس الماضي ليصل إلى 30.94 جنيها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *