«الاستعلامات» تكشف أبرز محاور بناء الإنسان.. «صحيا واجتماعيا وتعليميا»

كشفت الهيئة العامة للاستعلامات عن محاور واتجاهات بناء الإنسان المصري التي تنتهجها الحكومة اليوم بقيادة رئيس مجلس الوزراء د. بدأ مصطفى مدبولي.

وتأتي المبادرة الرئاسية في إطار التزام القيادة السياسية بإحداث تغييرات نوعية لتعزيز صحة شعب مصر اجتماعيا وتعليميا من خلال إدخال إجراءات وقائية متكاملة لتخفيف العبء عن المواطنين، ودعم كافة فئات المجتمع والاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة، التي لا يمكن تحقيقها دون تحقيق تنمية حقيقية على مختلف المستويات.

تعزيز الأمن الوطني وتطوير الاقتصاد التنافسي

وقالت الوكالة إنها تعمل على عدة أولويات، أبرزها تعزيز الأمن الوطني، وتطوير الاقتصاد التنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. وتركز المبادرة أيضًا على تحسين نظام الرعاية الصحية، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل الكافية، وتحسين الحماية الاجتماعية.

تطوير المناهج والبرامج الصحية

وفيما يتعلق بالتعليم، أوضحت الهيئة أن المبادرة ترتكز على تطوير المناهج وتوفير البرامج التدريبية للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم. وفي مجال الصحة يتم إطلاق الحملات التوعوية والبرامج الصحية والقوافل العلاجية في المحافظات لتحسين الخدمات الصحية والرياضية، ويتم من خلالها دعم الأنشطة الرياضية وإتاحة… آلياتها متواجدة في جميع محافظات الجمهورية .

بناء الإنسان ثقافيا

وفيما يتعلق بالجانب الثقافي، تعمل مبادرة بناء الإنسان المصري على تعظيم دور المنازل وتأمين فرص العمل من خلال خلق فرص عمل جديدة وبرامج تنمية المهارات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل وتنفيذ اللامركزية في كل محافظة بما يضمن تحقيق ذلك. لتحقيق الأهداف المنشودة فضلا عن مصلحة ورضا المواطنين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *