وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية

دكتور. وقال بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن المباحثات مع نظيره المجري تناولت مجالات التعاون في الاستثمارات ومضاعفة الاستثمارات المجرية في مختلف القطاعات، كما يعقد اليوم المنتدى الاقتصادي المصري المجري لعقد مزيد من المباحثات التنموية. وأعرب عن تمنياته بنجاح المنتدى للعلاقات بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر زيجارتو على قناة القاهرة الإخبارية: «هناك تعاون في قطاع الطاقة، بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النظيفة وإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر»، لافتاً إلى بعض. ومنذ فترة تم التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في مجال الطاقة النووية بحضور وزير الكهرباء والطاقة، أعلن فيها أن مصر تمتلك المفاعلات الأربعة في منطقة الضبعة.

وتابع: “وزير الطاقة المصري بحث مع بيتر زيجارتو المزيد من التفاعل في مجال الطاقة سواء الجديدة والمتجددة أو الهيدروجين الأخضر وغيرها، وكذلك إنتاج الطاقة والكهرباء من المفاعلات النووية”، مؤكدا أنه تناول العديد من الأمور. المخاوف الإقليمية والملفات الدولية التي تمس البلدين الصديقين، وبالطبع الأوضاع الكارثية في قطاع غزة والضفة الغربية، كانت القضايا التي تم تناولها ذات أولوية قصوى، وكانت الأولوية القصوى هي وقف فوري لإطلاق النار داخل قطاع غزة و التوصل إلى اتفاق يقضي بإطلاق سراح جميع الرهائن والأسرى المحتجزين، ويضمن أيضاً الوصول الكامل وغير المشروط إلى كافة المساعدات الإنسانية والطبية لشعبنا في قطاع غزة. وهذا ما أكده الجانب المصري.

وأضاف أنه بدون حل القضية الفلسطينية التي هي أساس الصراع على المرجعيات الدولية لن يكون هناك سلام عادل ودائم في المنطقة، مشيرا إلى أنه ينبغي التركيز على تنفيذ حل الدولتين وإقامة السلام. الدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن وعاصمتها القدس الشرقية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *