الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة

انطلقت مدينة الجيزة، فعاليات المرحلة الأولى من مبادرة “مدارس مدينة الجيزة”، بمشاركة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية المعنية والمجتمع المدني، لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

توسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشار عادل النجار إلى أن المبادرة تستهدف تطوير 20 طريقاً تنموياً شاملاً على مستوى الأحياء كمرحلة أولى وزيادة كفاءتها، على أن يتم تخصيص طريقين في كل حي حول المدارس، لربطهما ببقية مراكز المنطقة. وينبغي توزيعها على المحافظات ويجب على المدن توسيع نطاق الفوائد للمواطنين تدريجياً.

صيانة وزيادة الكفاءة ودعم الرصف والطرق الحصوية

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير تشمل الصيانة ورفع الكفاءة، ودعم الطرق بالأرصفة والكوابح والمتشابكة، وتحسين الحالة العامة حول المدارس، بما في ذلك صيانة ودهان وإغلاق أبواب أعمدة الإنارة، بالإضافة إلى عزل الكابلات الكهربائية بشكل سليم. ضمان سلامة وأمن الطلاب.

وأوضح المحافظ أن رؤساء المناطق كلفوا بإلزام أصحاب المحال التجارية العامة بتركيب صناديق قمامة موحدة الحجم واللون لإضفاء مظهر حضاري عليها، وكذلك التوسع في تنفيذ عمليات زراعة وتقليم الأشجار والنخيل. لترميم الشوارع والأجزاء المتضررة بالإسفلت، وصيانة ودهان جدران مداخل ومخارج الأنفاق ومداخل الجسور والمنازل، وكذلك تجديد اللوحات الإرشادية في الشوارع والساحات.

وكلف محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم بمراجعة كافة أعمال الصيانة الخاصة بأسوار المدارس والمكاتب والنوافذ والكابلات وصيانة الحدائق، ومساعدتها في زيادة المساحات الخضراء داخل المدارس وزيادة كفاءة دورات المياه والأعمال الكهربائية.

تحقق من أغطية الصرف

وكلف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بصيانة مصارف الأمطار وغرف الصرف وضبط الغطاء وفحص أغطية المجاري واستبدال الأغطية البالية. وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة لشئون وشئون البلدية تحت إشراف نائب المحافظ ويقوم رئيس مدينة الجيزة باختيار أفضل حي على مستوى محافظة الجيزة. وفي النهاية سيتم اختياره مع تقديم المدارس وتكريم أفضل حي، مما يعزز روح المنافسة بين الأحياء بهدف تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *