تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تسعى المبادرة الرئاسية لدعم وتنمية المناطق الريفية في مصر “الحياة كريمة” إلى تحسين أوضاع المواطنين المصريين الأكثر ضعفاً من خلال العمل على تنظيم العديد من المبادرات وإقامة المشروعات المتنوعة في مختلف القطاعات، وفي أحد القطاعات، وفي هذه الحالة، أولت مبادرة “الحياة كريمة” اهتمامًا خاصًا لقطاع الرعاية الصحية.

حياة كريمة القوافل الطبية اليوم

تعمل مؤسسة الحياة الكريمة على إطلاق سلسلة من القوافل الطبية المجانية في مختلف المحافظات والقرى بشكل دوري بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. انطلقت اليوم قوافل الحياة الكريمة في كل من محافظة البحر الأحمر ومحافظة سوهاج لتقديم الدعم الطبي المجاني للأهالي.

وبالتعاون مع حياة كريمة، تواجدت القوافل الطبية في وحدة الأمل بمدينة رأس غارب، والتي تعمل على تقديم الخدمات الطبية المجانية للأشخاص الأكثر ضعفاً في المدينة.

وفي محافظة سوهاج، تواجدت القوافل الصحية لحياة كريمة في وحدة العميدة ووحدة الخناصة، كما تواجدت القوافل غرب مركز المنشأة. كما قدمت حياة كريمة الخدمات الطبية من خلال تنظيم ندوات توعوية حول الرعاية الصحية وغيرها.

العمليات الجراحية والعلاجات المجانية

وتضمنت القوافل عدداً من التخصصات الطبية المختلفة، أبرزها طب الأطفال، والطب الباطني، وأمراض النساء والولادة، والأشعة، والفحوصات الطبية، وخدمات تنظيم الأسرة، وغيرها من التخصصات الطبية المتنوعة.

بالإضافة إلى توفر صيدلية علاجية لتقديم العلاج اللازم للمواطنين مجاناً مثل: ب- بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة أو إجراءات جراحية، يتم نقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان لتلقي العلاج اللازم مجاناً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *